“كاسنوس” تمنح تسهيلات جديدة للمؤمنيّن اجتماعيا

عمار15 مارس 2021آخر تحديث :
“كاسنوس” تمنح تسهيلات جديدة للمؤمنيّن اجتماعيا

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الاجراء “كاسنوس” عن تسهيلات جديدة لتشجيع المؤمنين اجتماعيا على الانخراط وتسهيل الاداءات في اطار رقمنة قطاع الضمان الاجتماعي .

وأوضح الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي للعمال غير الأجراء في بيان أصدره، اليوم الاثنين ، أن الإجراءات الجديدة تدخل  في إطار رقمنة وعصرنة الخدمات المقدمة من الصندوق لفائدة المؤمنين إجتماعيا، حيث تقرر  إعفاء المؤمنين من تقديم نسخة من شهادة ميلاد المؤمن له إجتماعيا أو ذوي الحقوق أو شهادة عدم الإنتساب للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي “كناص” للإستفادة من الخدمات العينية على مستوى الصندوق.

ووفقا للإجراءات الجديدة ، سيستفيد المؤمن إجتماعيا من الإعفاء من تقديم شهادة ميلاد ذوي الحقوق أو شهادة عدم الإنتساب للمؤمن لهم إجتماعيا أو ذوي الحقوق للإستفادة من منحة الوفاة، كما يعفى المؤمنون اجتماعيا من
لدى “كاسنوس”  من التنقل لمراكز المراقبة الطبية للضمان الإجتماعي للحصول على رأي طبي للأدوية الخاضعة لشروط خاصة.
وحسب البيان ، فقد تم إعفاء غير الأجراء من تقديم شهادة ميلاد المؤمن له إجتماعيا أو شهادة عدم إنتساب “كناس” للمؤمن له إجتماعيا والزوجة للإستفادة من معاش أو منحة التقاعد المباشر، أو المنقول.

إضاف إلى ذلك ، تقرر إعفاء أبناء الشهداء وغير الأجراء من تقديم شهادة إبن الشهيد للإستفادة من معاش أو منحة تقاعد، كما يعفى  أصحاب العيادات الخاصة والصيدليات التي ترغب في التعاقد مع الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي لغير الأجراء من تقديم شهادة إستيفاء الإشتراكات “كاسنوس” ونسخة من السجل التجاري، واكد المصدر ان هذه التسهيلات تهدف الى تحسين الخدمة العمومية وتحقيق تكفل امثل لانشغالات المؤمنين اجتماعيا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل