انطلاق عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية

عمار16 مارس 2021آخر تحديث :
انطلاق عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية

انطلقت، اليوم، عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية تحسبا للانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في 12 جوان المقبل.

وأعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، أمس، أن العملية تستمر إلى غاية 23 من الشهر الجاري، داعية المواطنين غير المسجلين في القوائم الانتخابية، لاسيما البالغين 18 سنة كاملة يوم الاقتراع، لطلب تسجيل أنفسهم على مستوى اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية في بلدية إقامتهم، والتي تعمل تحت إشراف السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات. ويتعين على الناخبين الذين غيروا مقر إقامتهم التقرب من لجنة مراجعة القوائم الانتخابية بمقر الإقامة الجديدة من أجل إعادة تسجيل أنفسهم، وفي هذه الحالة يجب أن يرفق طلب التسجيل بوثيقة تثبت هوية المعني وأخرى تثبت إقامته. وبإمكان المواطنين تسجيل أنفسهم عبر المنصة الالكترونية  الموضوعة تحت تصرفهم عبر الموقع الإلكتروني للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات. ويتعين على المواطنين المقيمين بالخارج التقرب من لجان مراجعة القوائم الانتخابية على مستوى الممثليات الديبلوماسية والقنصلية لتسجيل أنفسهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل