تحديث اتفاق التعاون الثقافي الموقع عام 1964 بين الجزائر وبولندا.

ب جموعي17 مارس 2021آخر تحديث :
تحديث اتفاق التعاون الثقافي الموقع عام 1964 بين الجزائر وبولندا.

اتفقت الجزائر وبولندا على تحديث اتفاق التعاون الثقافي الموقع بينهما في سنة 1964 من أجل إثرائه، وإضافة العديد من المحاور التي تساهم في توطيد أواصر الصداقة بين الشعبين والارتقاء بالتعاون في مجالات الثقافة والفنون.

أتى ذلك، خلال مباحثات تمت بين وزيرة الثقافة والفنون، السيدة مليكة بن دودة، وسعادة سفير جمهورية بولندا بالجزائر، السيد ويتولد سبيريدويتش Witold SPIRYDOWICZ.

اللقاء بوزارة الثقافة والفنون شكّل فرصة مناسبة، تطرق فيها الطرفان إلى العلاقات الثنائية وضرورة تعزيزها وتطويرها في مجالات الثقافة والفنون.

واتفقا الطرفان على برمجة سلسلة من النشاطات الثقافية والفنية، مثل تدشين اللوحة الجدارية في الأيام المقبلة بالمدرسة العليا للفنون الجميلة بالجزائر، والتي تمثل شخصيتين عالميتين من أصل بولندي، الفيزيائية والكيميائية ماريا سكودوفسكا كوري، المعروفة باسم ماري كوري، والعازف على البيانو والملحن فريديريك شوبان.

كما سيتم تنظيم عدة محاضرات ومعرض للملصقات مع المدرسة البولندية للفنون المطبعية، بالإضافة إلى طبع كتاب حول “الأمير عبد القادر في عيون نورويد وغيره من البولنديين”.

وتطرق الطرفان إلى التعاون في مجال السينما، وإمكانية إنتاج فيلم مشترك يتناول ملف مساندة بولونيا خلال الثورة التحريرية المجيدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل