تدفقات رؤوس الأموال لصناديق العملات المشفرة ترتفع إلى 4 مليارات دولار خلال الربع الأول من العام

عمار17 مارس 2021آخر تحديث :
تدفقات رؤوس الأموال لصناديق العملات المشفرة ترتفع إلى 4 مليارات دولار خلال الربع الأول من العام

ارتفعت تدفقات رؤوس الأموال إلى صناديق ومنتجات العملات المشفرة لمستويات قياسية عند 4.2 مليار دولار خلال الربع الأول من العام الحالي.

وقالت شركة Coin Shares، لإدارة الأصول الرقمية، في تقريرها، إن تدفقات رؤوس الأموال للعملات المشفرة ارتفع إلى 6.7 مليارات دولار بنهاية العام الماضي، بعد أن سجلت نحو 3.9 مليار دولار في الربع الأخير من العام 2020.

بلغت القيمة السوقية للعملات المشفرة، في ختام التداولات اليوم، نحو 1.73 تريليون دولار، وفقا لبيانات منصة Coin Market Cap.

الاستثمار في العملات المشفرة

ذكرت Coin Shares إن الارتفاعات في تدفقات رؤوس الأموال للعملات المشفرة يعكس اهتمام المؤسسات المالية بالاستثمار فيها.

وأظهرت بيانات التقرير أن عملة البيتكوين تلقت معظم التدفقات، خلال الربع الأول من العام الحالي، وبلغت 3.3 مليار دولار في حين جاءت إيثيريوم في المرتبة الثانية بتدفقات بلغت 731 مليون دولار.

وقالت Coin Shares إن الأصول المشفرة تحت الإدارة قفزت أيضا إلى ذورة عند 55.8 مليار دولار، مقابل 47.6 مليار دولار بنهاية العام 2020.

اتجه عدد من المؤسسات المالية والمصرفية إلى تقنين أوضاع العملات الرقمية، لإنفتاح العملاء على الاستثمار بالعملات المشفرة.

وأعلن بنك BNY Mellon في 11 فبراير/شباط عن توفير خدمات حفظ الأصول الرقمية، كما قدمت ماستركارد، في فيفري الدعم لبعض العملات المشفرة على شبكتها هذا العام.

وتقدّم ماستركارد بطاقات مخصصة لعملائها تتيح لهم استخدام عملاتهم المشفرة في تعاملاتهم، رغم عدم مرور هذه العمليّات عبر شبكتها.

وانضمت شركة BlackRock، لإدارة الأصول إلى الاستثمار في الأصول الرقمية وعملة البيتكوين، وفقاً لما ذكره مدير استثمار خدمات الدخل الثابت العالمية ريك ريدر لشبكة CNBC الإخبارية.

تذبذب الأسعار

شهدت أسعار العملات المشفرة موجة ارتفاعات وانخفاضات منذ بداية العام الحالي، مع إقبال البعض للتداول عليها بإعتبارها ملاذ آمن للاستثمار بديلا عن الذهب.

سجلت عملة البتكوين مستوى قياسيا مرتفعا بلغ 61.24 ألف دولار في 13 مارس وبلغت قيمتها السوقية نحو 1.14 تريليون دولار، لكنها هبطت تدريجيا لتغلق عند 55.90 ألف دولار، مع نهاية التداولات اليوم، وتبلغ قيمتها السوقية نحو 1.04 تريليون دولار.

وجاء التراجع بسبب خطط الهند لحظر العملات المشفرة، وتسعى الحكومة لتمرير مشروع قانون في مجلس النواب يحظر العملات المشفرة الخاصة مثل البيتكوين وإنشاء عملة رقمية وطنية، يصدرها البنك الاحتياطي الهندي.

تراجعت عملة الإيثيروم بنسبة 0.73% عند 1788دولار وبلغت قيمتها السوقية نحو 206 مليار دولار.

وانخفضت عملة Litecoin إلى 200.9 دولار، بتراجع 1.29%، وبلغت قيمتها السوقية نحو 13.3 مليار دولار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل