وزارة البريد تعلن عن آخر أجل لإيداع مشاركات الأطفال الخاصة بالمسابقة الوطنية لكتابة الرسائل.

ب جموعي18 مارس 2021آخر تحديث :
وزارة البريد تعلن عن آخر أجل لإيداع مشاركات الأطفال الخاصة بالمسابقة الوطنية لكتابة الرسائل.

تعلن وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية أن اليوم 18 مارس 2021 هو آخر أجل لإيداع مشاركات الأطفال الخاصة بالمسابقة الوطنية لكتابة الرسائل.
الجدير بالإشارة أن هذه المسابقة تنظم سنويا بالتعاون مع وزارة التربية الوطنية، و قد حدد موضوعها هذه السنة كالآتي:”أكتب رسالة لأحد أفراد أسرتك بخصوص تجربتك مع وباء كورونا كوفيد-19 “.
?️تعتبر هذه المسابقة، التي تندرج في إطار التحضير لمشاركة الجزائر في المسابقة الدولية لكتابة الرسائل للأطفال، المنظمة من طرف الاتحاد البريدي العالمي، وسيلة ممتازة من أجل المساهمة في تطوير قدرات الأطفال في فن كتابة الرسائل، وكذا في صقل وتطوير قدرتهم على التعبير عن طريق استعمال الكلمات، كما تساهم كذلك على إبراز الدور الاجتماعي والتربوي الذي يلعبه البريد في حياتنا اليومية.
المسابقة مفتوحة لفئة الأطفال التي تتراوح أعمارهم ما بين 9 و15 سنة، و ذلك وفق الشروط التالية:
أن تحرر الرسالة بإحدى اللغتين الوطنيتين: العربية أو الأمازيغية؛
أن تحتوي الرسالة على العناصر الآتية: التعريف بصاحب الرسالة (الاسم واللقب، تاريخ ومكان الميلاد، المستوى الدراسي، رقم هاتف الوليّ، اسم المؤسسة التربوية)، التاريخ، المرسل إليه، تحية الافتتاح، صلب الرسالة، تحية الاختتام والتوقيع.
أن تكون مشاركة نفس الطفل برسالة واحدة فقط؛
التقيّد الصارم بالموضوع وبعدد الكلمات المسموح بها على ألّا يتجاوز 800 كلمة.
من جهة أخرى، تتم مجريات المسابقة وفقا للمراحل التالية :
يتم إيداع الرسائل إلى غاية 18 مارس 2021، على مستوى المؤسسات التربوية أو المكاتب البريدية.
توضع الرسالة في ظرف بريدي مغلق يحمل العنوان التالي: السيد مدير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية (مع ذكر الولاية المعنية) و إضافة عبارة: “المسابقة الوطنية لكتابة الرسائل”، أو ترسل الرسالة عن طريق البريد الإلكتروني: rissalati2021@mpt.gov.dz، باستعمال مسح ضوئي ملون (SCAN) للرسالة المكتوبة باليد.
يتم انتقاء الرسائل عبر ثلاث مراحل: على المستوى الولائي، ثم المستوى الجهوي وفي الأخير على المستوى الوطني.
تتم عملية انتقاء أفضل الرسائل على المستوى الجهوي وعلى المستوى الوطني على أساس إعادة كتابة الرسالة من طرف الطفل تحت إشراف لجنة التحكيم.
يتم الإعلان عن الفائز ين على المستوى الوطني يوم الخميس 15 أفريل 2021، و ذلك عشية يوم العلم.
ترسل أفضل رسالة على المستوى الوطني إلى المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي من أجل تمثيل الجزائر في المسابقة الدولية لكتابة الرسائل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل