فروخي يشرف على ندوة وطنية حول تنمية تربية طحالب “سبيرولينا” في الجزائر

م .ك18 مارس 2021آخر تحديث :
فروخي يشرف على ندوة وطنية حول تنمية تربية طحالب “سبيرولينا” في الجزائر

أشرف السيد سيد أحمد فروخي، وزير الصيد البحري و المنتجات الصيدية، اليوم الخميس 18 مارس2021، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، على إفتتاح أشغال الندوة الوطنية حول تنمية تربية طحالب “سبيرولينا” في الجزائر، المنظمة بقاعة المحضرات لجامعة تامنغست من طرف المديرية الجهوية للصيد البحري و الموارد الصيدية بولاية بشار بالتعاون مع دار المقاولاتية بجامعة تامنغست ، و غرفة الصناعة و التجارة الهقار.
و نوه الوزير بالمناسبة، بأهمية الموضوع المناقش خلال الندوة، و الذي يندرج ضمن برنامج قطاع الصيد البحري و المنتجات الصيدية للخماسي ( 2020/2024)، لتثمين و تنويع قدرات إنتاج تربية المائيات بالجنوب مع خلق مناصب شغل جديدة.
كما أعرب الوزير عن إرتياحه للعلاقة التي تربط اليوم الجامعة بالغرف المهنية و المؤسسات ، مشيرا الى إعتماد وزارة الصيد البحري لآليات جديدة لمرافقة خريجي الجامعات و المعاهد من حاملي مشاريع لإنشاء مؤسسات مصغرة و ناشئة ، مشيرا الى إحصاء 20 مؤسسة تحصلت على ” علامة مؤسسة ناشئة ” ، منها 4 مؤسسات في مجال طحالب “سبيرولينا”، ليؤكد السيد فروخي ، دعمه المستمر لمثل هذه المبادرات .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل