وزير الداخلية يشرف على تنصيب ناصر السبع واليا على تقرت

عمار20 مارس 2021آخر تحديث :
وزير الداخلية يشرف على تنصيب ناصر السبع واليا على تقرت

أشرف وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية كمال بلجود، و تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون،هذا السبت على تنصيب ناصر الصبع واليا لتقرت.

و خلال حفل التنصيب أكد بلجود، على أن ترقية تقرت إلى ولاية بصلاحيات كاملة،جاء تنفيذا لإستراتيجية وطنية ستسمح بإنعاش الإقتصاد الوطني،إلى جانب خلق مناخ مناسب للأعمال.

بدورهم سكان تقرت عبرو لإذاعة الجزائر بورقلة عن إرتياحهم، لتنفيذ قرار ترقية منطقتهم إلى ولاية كاملة الصلاحيات،و هو ما يعكس على حد قولهم إرادة الدولة في تحقيق تنمية شاملة.

و كان قد قرر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ترقية 10 مقاطعات إدارية بالجنوب إلى ولايات كاملة الصلاحيات. ويتعلق الأمر ب تيميمون، برج باجي مختار، بني عباس، أولاد جلال،عين صالح،عين قزام،تقرت،جانت،المغير،المنيعة.

و يكتسي قرار ترقية عشر  مقاطعات إدارية بجنوب الوطن إلى ولايات بصلاحيات كاملة, أهمية بالغة سيما من حيث تقريب الإدارة من المواطن وتعزيز اللامركزية, بما يستجيب لمتطلبات التنمية الإجتماعية والإقتصادية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل