بن فريحة: قطاع التكوين المهني سيتعزز بمركز وطني للامتحانات والمسابقات قبل سبتمبر المقبل.

مسعود زراڨنية20 مارس 2021آخر تحديث :
بن فريحة: قطاع التكوين المهني سيتعزز بمركز وطني للامتحانات والمسابقات قبل سبتمبر المقبل.

أعلنت السيدة هيام بن فريحة، وزيرة التكوين والتعليم المهنيين, يوم أمس السبت بالجزائر العاصمة, أن القطاع سيتعزز بمركز وطني للامتحانات والمسابقات, وذلك قبل الدخول التكويني لدورة سبتمبر القادم.

و خلال إشرافها, رفقة والي الجزائر العاصمة يوسف شرفة, على إعطاء إشارة انطلاق أعمال تهيئة المركز الوطني للامتحانات والمسابقات الخاصة بالقطاع, بالمعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني ببن عكنون, أوضحت الوزيرة أن هذا المركز “سيدخل حيز الخدمة قبل دخول التكوين المهني لدورة سبتمبر القادم”.

وأضافت السيدة بن فريحة أن المركز الوطني للامتحانات والمسابقات لقطاع التكوين المهني أنشئ بموجب مرسوم تنفيذي وسيكون له مراكز جهوية, معتبرة أن هذا الإنجاز يعد “لبنة إضافية و نوعية” للقطاع, بحيث “سيساهم بشكل مباشر في ضمان جودة التكوين”.

وأوضح مسؤولون بالقطاع أن هذا المركز الذي يتم إنجازه وفق مرسوم تنفيذي رقم 21-42 المؤرخ في 17 يناير 2021 , يهدف إلى “الإعداد والتوحيد والمصادقة على مواضيع امتحانات نهاية التكوين لجميع مستويات التأهيل, وتنظيم الدورة الوطنية للامتحانات المهنية فضلا عن تنظيم امتحانات الالتحاق بالتكوين المهني, إلى جانب تنظيم المسابقات والامتحانات المهنية للالتحاق بمختلف الرتب التابعة للأسلاك الخاصة”.

وحسب نفس المسؤولين فإن امتحانات ومسابقات القطاع كان يسهر على تنظيمها وتحضيرها المؤسسات الجهوية للتكوين المهني المكلفة أساسا بتحضير برامج الهندسة

البيداغوجية للقطاع.

ومن جهته, أكد والي الجزائر العاصمة على التزامه لمرافقة انجاح هذا المشروع ب”وضع كل التسهيلات” حتى يدخل حيز الخدمة قبل سبتمبر المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل