دورة تكوينية، حول تفعيل وتطبيق البرنامج التحفيزي للكشافة الإسلامية الجزائرية داخل الوسط العقابي

نور24 مارس 2021آخر تحديث :
دورة تكوينية، حول تفعيل وتطبيق البرنامج التحفيزي للكشافة الإسلامية الجزائرية داخل الوسط العقابي

في إطار اتفاقية الشراكة والتعاون، التي تجمع وزارة العدل، ممثلة في المديرية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج من جهة و الكشافة الإسلامية الجزائرية من جهة أخرى، وتنفيذا للبرنامج الخاص بالدورات التكوينية المسجلة ضمن المخطط السنوي للتكوين وتحسين المستوى وتجديد معلومات الموظفين بعنوان سنة 2021.

أشرف السيد المدير العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، مرفقا بالقائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية، يوم الثلاثاء 23 مارس 2021 على الساعة 09:30 صباحا، بالمدرسة الوطنية لموظفي إدارة السجون بالقليعة، على افتتاح فعاليات الدورة التكوينية، حول تفعيل وتطبيق البرنامج التحفيزي للكشافة الإسلامية الجزائرية داخل الوسط العقابي.

شارك في هذه الدورة 27 موظفا يمثلون أخصائيين نفسانيين ورؤساء أجنحة الاحداث ورؤساء أجنحة النساء ورؤساء مصالح إعادة الادماج العاملين بالمؤسسات العقابية التي تم اختيارها كمؤسسات نموذجية والمتمثلة في ثلاثة مراكز لإعادة تربية وإدماج الأحداث، بالإضافة إلى خمسة مؤسسات عقابية بها أجنحة للنساء وللأحداث.

تم تأطير هذه الدورة من طرف قيادات مختصة في التكوين والتدريب بالقيادة العامة للكشافة الإسلامية الجزائرية إضافة لمؤطرين من المديرية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج.
الهدف من هذه الدورة التكوينية هو دعم قدرات المشاركين وتأهيلهم لتنفيذ البرنامج التحفيزي للكشافة الإسلامية الجزائرية، بالمؤسسات النموذجية من أجل العمل على تعميم هذا البرنامج على كافة أجنحة الأحداث والنساء.

للتذكير تعرف المؤسسات العقابية، مساهمة كبيرة من فعاليات المجتمع المدني، حيث تنشط بالمؤسسات العقابية 196 جمعية في مختلف الميادين العلمية، الثقافية، الخيرية، الرياضية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل