بن بوزيد: نراهن على تخفيض معدل الإصابة بمرض السل بنسبة 25 % بحلول عام 2024

م .ك24 مارس 2021آخر تحديث :
بن بوزيد: نراهن على تخفيض معدل الإصابة بمرض السل بنسبة 25 % بحلول عام 2024

أكد وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الأربعاء بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة مرض السل، الذي انعقد بمقر الوزارة، أن من بين أهداف المخطط الاستراتيجي الوطني لمكافحة السل هو تخفيض معدل الإصابة بهذا المرض بنسبة 25 % بحلول عام 2024.

وأوضح الوزير في كلمة له قرأها نيابة عنه كاتب الدولة لدى وزير الصحة المكلف بإصلاح المستشفيات، البروفيسور اسماعيل مصباح، أن المخطط الاستراتيجي الوطني لمكافحة السل (2020 – 2024) يهدف أساسا إلى “تخفيض معدل الإصابة بهذا المرض بنسبة 25 % بحلول عام 2024 مع القضاء عليه نهائيا مع آفاق 2035″، معلنا بالمناسبة عن تحديث دليل التكفل بمرض السل سيتم إطلاقه قريبا.

ومن بين الأهداف الأخرى التي جاء بها هذا المخطط هو “تعزيز القدرات التقنية والإدارية للبرنامج الوطني لمكافحة السل على جميع المستويات ودعم نظام المراقبة وتحسين التشخيص, إلى جانب تعزيز البحث العملياتي”.

وأكد بالمناسبة أن السلطات العمومية تسعى إلى “القضاء على هذا المرض من خلال تشجيع العمل على تحسين نوعية الرعاية الصحية”، مشيرا الى أنه “التزام ثابت من الدولة وإحدى الأولويات الرئيسية لوزارة الصحة”.

وأشاد في هذا السياق بالإجراءات التي تمّ تنفيذها من طرف كافة الشر كاء خلال جائحة كوفيد-19 مع ضرورة “توخي اليقظة”, داعيا جميع مهنيي الصحة المكلفين بالتكفل بمرض السل إلى “المزيد من التعبئة وتكثيف الجهود لتحقيق الأهداف التي تم تسطيرها”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل