موظفو الضرائب يدخلون في إضراب وطني مفتوح الأسبوع المقبل.

ب جموعي25 مارس 2021آخر تحديث :
موظفو الضرائب يدخلون في إضراب وطني مفتوح الأسبوع المقبل.

أعلنت النقابة المستقلة لموظفي الضرائب عن تنظيم إضراب وطني بداية من الأسبوع المقبل.

وسلم الاشعار بتنظيم اضراب وطني لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي وكذا وزارة المالية ، توضح فيه النقابة ان الاضراب الوطني سينظم بداية من الاثنين المقبل والى غاية يوم الاربعاء ، فيما هددت باتخاذ اجراءات قانونية اخرى في حال عدم استجابة الوزارة لمطالب الموظفين .

وترفع النقابة المستقلة لموظفي الضرائب جملة من المطالب ترتكز على الإسراع بتطبيق القانون الأساسي والنظام التعويضي، وإخراج قطاع الضرائب من منظومة الوظيف العمومي حتى يتسنى للسلطات التحرك في اتخاذ إجراءات خاصة بهذا القطاع .

كما تطالب النقابة بالتكفل الجدي بمنحة الدخل التكميلي التي أصبحت في تناقص مستمر جراء ما وصفته بـ”القرارات السياسية المتخذة رغم أحقية الموظف في هذه المنحة، و حماية موظفي وإطارات قطاع الضرائب منالتعسفات والضغوطات التي يعانون منها من الأجهزة الرقابية الخارجية أو من أصحاب المصالح واللوبيات”.

ورفع موظفو الضرائب مطلب إعادة النظر في نظام الضبطية القضائية الخاص بقطاع الضرائب وتوسيع منحها إلى أكبر عدد من الموظفين مع إصدار النصوص التطبيقية عاجلا، وتوفير وسائل العمل اللازمة وإنهاء اشغال مراكز الضرائب وفتح الجاهزة منها ، مع العمل على رقمنة القطاع وإنقاذه من “التسيير الكلاسيكي المتخلف الذي أثر سلبا على المردودية”، وكذا الاهتمام بالجانب التكويني لتفادي التأويل السيئ و إعادة الاعتبار للمدرسة الوطنية للضرائب بالقليعة والاعتناء بالكفاءات الشابة التي تحمل شهادات عليا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل