سوناطراك توقع مذكرات تعاون لتعزيز الشراكة مع إيني الإيطالية

نور25 مارس 2021آخر تحديث :
سوناطراك توقع مذكرات تعاون لتعزيز الشراكة مع إيني الإيطالية

خلال اللقاء الذي جمعهما اليوم بمدينة ميلانو الايطالية، تطرق كل من الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، السيد توفيق حكار، والمدير العام لشركة إيني ، السيد كلاوديو ديسكالزي، الى جملة من المواضيع المتعلقة بتقدم المشاريع المشتركة وكذا سبل ووسائل توطيد الشراكة التاريخية بين المجمعين. وبالمناسبة، وقع مسؤولا الطرفين اتفاقيات مهمة، تشكل دون شك قفزة نوعية لتعزيز الشراكة بين الطرفين.

تدخل الاتفاقية الأولى التي تم امضاؤها في مسار عملية ابرام عقد جديد في مجال المحروقات، وهذا في اطار قانون المحروقات الجديد 19-13 ، ويهدف هذا العقد الى تجسيد برنامج طموح لإعادة بعث نشاطات الاستكشاف والتطوير بمنطقة جنوب حوض بركين، وكذا تطوير منطقة لتجميع الغاز والنفط الخام من خلال استغلال المنشآت الصناعية الموجودة بالرقعة b 405 .

اما الاتفاقية الثانية الموقعة هذا اليوم فتتمثل في مذكرة تفاهم تتعلق بانتاج الوقود الحيوي، وانتاج الهيدروجين، والطاقات المتجددة، وهو المحور الذي يأتي لتعزيز هذا التعاون بإعطائه بعدا متعدد التخصصات في مجال البحث والتطوير، بهدف تكثيف الجهود للحد من انبعاث الكربون، مما يتيح الالتزام الكامل بالانتقال الطاقوي.

في الأخير، وقع مسؤولا الطرفين، سوناطراك وإيني، على اتفاق يحدد طرق وكيفيات التعاون في مجال التكوين وتبادل الخبرات من خلال التعاون بين جامعة ايني والمعهد الجزائري للبترول، لتجسيد برامج تكوين في مجالات التنقيب عن النفط والتكنولوجيات الجديدة ذات الصلة بالانتقال الطاقوي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل