زلزال بجاية: المجمعات المدرسية المتضررة جاهزة لاستقبال التلاميذ

م .ك27 مارس 2021آخر تحديث :
زلزال بجاية: المجمعات المدرسية المتضررة جاهزة لاستقبال التلاميذ

أكدت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” أن المجمعات المدرسية المتضررة من زلزال بجاية توجد حاليا قيد الترميم من طرف الوكالة وستكون جاهزة يوم الأحد لاستقبال التلاميذ.

وأوضحت المديرية العامة للوكالة في منشور على صفحتها الرسمية عبر الفايسبوك أنه “بعد المعاينة الميدانية التي قامت بها مصالح الولائية للهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء والتي جاءت بناء على التعليمات التي اسداها وزير السكن والعمران والمدينة, محمد طارق لعريبي, تم تسجيل عدة أضرار داخل بعض المجمعات المدرسية بمختلف بلديات والدوائر التابعة لولاية بجاية والناتجة عن الزلزال الذي ضرب الولاية”.

و”على إثر هذه المعاينة وفي اطار عمليات التكافل في الازمات والكوارث الطبيعية, وبتعليمات من المدير العام المكلف بتسيير مصالح الوكالة الوطنية لتحسين السكن, تدخلت مؤسسات انجاز مشاريع عدل لرفع هذه الأضرار وترميمها”, يضيف نفس المصدر.

وأكدت الوكالة ان “أشغال الترميم تنتهي قبل يوم الأحد لكي يتمكن التلاميذ للعودة الى مقاعد الدراسة”.

يذكر أن اعادة فتح هذه المدارس, بعد انتهاء العطلة التي دامت اسبوع, تأجلت الى غاية 28 مارس الجاري, بسبب الاضرار التي لحقتها عقب الزلزال الذي هز بجاية 17 مارس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل