بن قرينة يستقبل السفير الفرنسي

عمار28 مارس 2021آخر تحديث :
بن قرينة يستقبل السفير الفرنسي

استقبل رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة وأعضاء من قيادة الحركة اليوم الأحد، بالمقر الوطني للحركة السفير الفرنسي فرانسوا غوييت وأحد مساعديه بطلب منهم.

وحسب بيان للحركة، استمع بن قرينة لمختلف انشغالات السفير بهدفه في التعرف على مواقف عدد من الأحزاب والتنظيمات، وكانت فرصة لرئيس الحركة نقل له فيها غضب الجزائريين من بعض المواقف والتصريحات من المسؤولين الفرنسيين التي يصنفها الشعب الجزائري في خانة التدخل في الشأن الجزائري مثل دعوة الرئيس الفرنسي “ماكرون” بالمرحلة الانتقالية وقدم بعض التفسيرات، وفقا لبيان الحركة.

كما نقل له رئيس الحركة بأن مصلحة فرنسا في أن تكون الجزائر آمنة مستقرة ودولة محورية في المنطقة ولا يكون ذلك إلا ضمن مصالح مشتركة وبندية ودون التدخل في الشأن الداخلي.
كما تطرق رئيس الحركة أيضا للمسؤولية الأخلاقية والقانونية لتطبيق قرارات مجلس الأمن لاسيما تلك المتعلقة بحق تقرير المصير للشعب الصحراوي كما تضمن اللقاء التطرق لعدد من النقاط الأخرى.
وجاء في بيان الحركة أيضا: “ومن بين النكت الديبلوماسية سأل السفير ضاحكا المهم أن خطابك أمس بأم البواقي على جماعة البقلاوة لا تقصد به السفارة الفرنسية”.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل