وزير الداخلية كمال بلجود في زيارة عمل للجمهورية الإسلامية الموريتاتية.

مسعود زراڨنية1 أبريل 2021آخر تحديث :
وزير الداخلية كمال بلجود في زيارة عمل للجمهورية الإسلامية الموريتاتية.

يشرع السيد كمال بلجود، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، يوم الخميس 01 أفريل 2021 ، في زيارة رسمية إلى الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

و حسب بيان لوزارة الداخلية الجزائرية، تندرج هذه الزيارة في إطار الديناميكية التي تطبع العلاقات بين البلدين والقائمة على حسن الجوار والتعاون والتنسيق الدائم، ولهذا الغرض، سيتحادث الطرفان حول تعزيز التبادل في المجالات ذات الصلة بوزارتي داخلية البلدين، بالإضافة إلى بحث سبل مواصلة التعاون في مجال تنمية المناطق الحدودية وتأمينها.

وينتظر أن يوقع بلجود وولد مرزوك الاتفاقية المنشئة للجنة الثنائية الحدودية الموريتانية الجزائرية، والتي ستعنى بالتعاون الاقتصادي والثقافي والأمني في المناطق الحدودية المشتركة.

وكان السفير الجزائري في نواكشوط نور الدين خندودي قد اعتبر في أن استحداث المعبر الحدودي المشترك بين البلدين، وتدشينه رسميا منذ 2018، يعد “نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين الشقيقين”، مردفا أن البلدين ينتظران “الخطوة الحاسمة الخاصة بإنجاز الطريق الاستراتيجي بين تندوف والزويرات.. والذي سيغير ملامح المنطقة برمتها عبر تنميتها وفك العزلة عنها، ناهيك عن الدفع القوي للنشاط التجاري والاقتصادي والثقافي والتواصل الإنساني بين الشعبين الشقيقين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل