المدير العام لوكالة تسيير القرض المصغر: قدمنا 62 مليار دينار قروض لتمويل 933 ألف مشروع

عمار4 أبريل 2021آخر تحديث :
المدير العام لوكالة تسيير القرض المصغر: قدمنا 62 مليار دينار قروض لتمويل 933 ألف مشروع

كشف المدير العام لوكالة تسيير القرض المصغر ، عبد الفتاح جبنون، أن الوكالة منحت 62 مليار دينار جزائري كقروض لتمويل حوالي 933 ألف مشروع منذ تأسيسها .

وأوضح جبنون، لدى نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” للقناة الأولى، الأحد، أن الوكالة قدمت 62 مليار دينار جزائري كتمويل قروض ساهم في إنشاء مليون و380 ألف منصب شغل مباشر وغير مباشر، مضيفا أن الفئة الأكثر استفادة من الآلية هي  النساء التي بلغت نسبتها 63.59 بالمائة خاصة في مجال القروض من أجل شراء المواد الأولية.

وأشار إلى أن الوكالة في إطار استراتيجيتها الرامية لمساعدة النساء ستخصص 50 بالمائة من ميزانيتها سنة 2021  للنساء من بينها ، كما قال، 40 بالمائة ستكون للمرأة الماكثة بالبيت مقابل 30 بالمائة لصالح المرأة الريفية.

وقال إن هذه القروض ستعمل على ترقية المرأة الريفية في نشاطات مختلفة كالنشاطات المتعلقة بالثروة الحيوانية، واستغلال الأراضي في انتاج الخضروات والفواكه ونباتات التزيين والزهور، والصناعات التقليدية، والبيطرة، ونشاطات أخرى.

 وأكد جبنون أن وكالة تسيير القرض المصغر تقدم نوعين من القروض، الأول من أجل شراء المواد الأولية حيث لا تتعدى قيمته 10 ملايين سنتيم وقد تصل إلى 25 مليون في ولايات الجنوب، فيما تبلغ قيمة القرض الثاني المتعلق بشراء العتاد 100 مليون سنتيم.

ولفت إلى أن ” هناك دراسة لزيادة قيمة القرض، لكن ليس في الوقت الراهن نظرا للظروف الإقتصادية التي تمر بها البلاد”.

وأشار  جبنون إلى أن الوكالة فضلا عن القرض المالي الذي تقدمه بدون ضمانات، توظف 1200 مرافقا على مستوى جميع دوائر الوطن يقومون بمرافقة المستفيدين لتقديم المشورة القبلية والبعدية حسب تعبيره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل