وزير الماليةيشارك في لقاء محافظي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

م .ك4 أبريل 2021آخر تحديث :
وزير الماليةيشارك في لقاء محافظي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

في إطار اجتماعات الربيع لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، شارك السيد أيمن بن عبد الرحمان، وزير المالية، يوم الخميس الفاتح من أبريل 2021، عن طريق تقنية التواصل المرئي، في أشغال اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفغانستان وباكستان مع السيدة كريستالينا جورجيفا، المدير ة العامة لصندوق النقد الدولي.

ويتيح هذا اللقاء، الذي يُعقد عادة على هامش الاجتماعات السنوية واجتماعات الربيع لمؤسسات بريتون وودز، فرصة لدول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفغانستان وباكستان، لمشاطرة انشغالاتها مع صندوق النقد الدولي فيما يخص التنمية الاقتصادية والمالية، وكذالك فيما يخص أحسن الوسائل التي من شأنها السماح للصندوق بدعم هذه البلدان في هذا المجال. وتركزت المناقشات، خلال هذا اللقاء، حول التحديات الرئيسية في المنطقة التي فرضتها جائحة كوفيد -19.

تم التركيز بشكل خاص على مسألة الحصول على اللقاحات، وكذلك على كيفية بعث الانتعاش الاقتصادي ما بعد الوباء. وأشاد السيد بن عبد الرحمن في مداخلته بالجهود التي يبذلها صندوق النقد الدولي لدعم البلدان الأعضاء، ولاسيما البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل منها، لمواجهة آثار جائحة كوفيد -19. كما أكد على أن هذه المؤسسة أظهرت تفاعلاً قوياً في استجابتها للأزمة، لاسيما من خلال المساعدة التقنية وتكييف أدواتها التمويلة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل