سواكري تشرف على فعاليات اليوم الدولي للرياضة في خدمة التنمية و السلم

مسعود زراڨنية
2021-04-06T23:24:19+01:00
الأخباررياضة
مسعود زراڨنية6 أبريل 202189 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
سواكري تشرف على فعاليات اليوم الدولي للرياضة في خدمة التنمية و السلم


حسب بيان نشر على الصفحة الرسمية لكاتبة الدولة المكلفة برياضة النخبة، أشرفت أمسية اليوم الثلاثاء 06 أفريل 2021، السيدة سليمة سواكري كاتبة الدولة مكلفة برياضة النخبة بالمركّب الأولمبي محمد بوضياف، رفقة وزير الشباب والرياضة، السيد سيد علي خالدي، والسفير المنسّق المقيم لهيئة الأمم المتحدة بالجزائر السيد إيريك أوفرفست Eric Overvest على فعاليات اليوم الدولي للرياضة في خدمة التنمية و السلم. وذلك بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الرياضية الجزائرية، السيد عبد الرحمان حماد، والمفوضة الوطنية لحماية وترقية حقوق الطفل السيدة مريم شرفي.

وحسب نفس البيان كان اللقاء فرصة للتأكّيد على أهمية الرياضة وإبراز دورها الرائد و الأساسي في بناء علاقات اجتماعية متينة كونها وسيلة تقارب، تعارف وسلام بين الشعوب.

كما أكّدت السيدة سليمة سواكري خلال الكلمة التي ألقتها بالمناسبة على “أنّ رياضيي النخبة صورة صادقة وحيّة عن التحدي، الإصرار والعزيمة والتنافس الشريف، وأنّهم سفراء الجزائر في مختلف المحافل الرياضية الدولية،” مشيرة إلى أنّ الرياضة أصبحت وسلية للتعبير، للتحدي، لخلق الفارق و تحطيم الفوارق، فضلا عن مساهمتها في صنع الفرحة وتعزيز وترقية قيم الاحترام والتضامن والتسامح”.
كما أشار البيان إلى، تفاعل السيدة سواكري في حوار مفتوح مع صفوة من رياضيي النخبة، وتلاميذ وطلبة الثانوية الرياضية بدرارية والمدرسة العليا لعلوم وتكنولوجيا الرياضة بدالي ابراهيم حول اختيار المهن الرياضية للمساهمة في التنمية المستدامة الشاملة للمجتمع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.