وهران: نحو ربط 1.500 عائلة بشبكة الغاز الطبيعي بمناطق الظل

عمار7 أبريل 2021آخر تحديث :
وهران: نحو ربط 1.500 عائلة بشبكة الغاز الطبيعي بمناطق الظل

يرتقب ربط 1.500 عائلة بشبكة الغاز الطبيعي، معظمها تقطن بمناطق الظل بعدد من بلديات ولاية وهران، برسم العام الجاري، حسبما أستفيد اليوم الأربعاء من المديرية المحلية للطاقة.

واستنادا إلى ذات المصدر، فقد برمج عدد من مشاريع الربط بشبكة الغاز الطبيعي بمجموع 1.500 عائلة خلال 2021، منها ما هو في طور التجسيد وأخرى قيد الانطلاق بمناطق الظل بمختلف قرى وبلديات ولاية وهران.

كما تم خلال العام المنصرم، ربط 909 عائلة بشبكة الغاز الطبيعي بمناطق الظل عبر إقليم الولاية، مما سمح بتحسين الإطار المعيشي للساكنة والقضاء نهائيا على مشكل الاضطرابات في التموين بقارورات غاز البوتان بهذه المناطق، كما أشير إليه.

وتشير مصالح شركة سونلغاز إلى أن 25 بلدية تستفيد من شبكة غاز المدينة من مجموع 26 جماعة محلية المشكلة لإقليم ولاية وهران، وهو ما يمثل نسبة الربط بهذه الطاقة الحيوية بالبلديات بنحو 96 بالمائة، مضيفة أن الأشغال جارية لربط ساكنة قرى ومناطق بلدية عين الكرمة المتبقية من برنامج الربط بالولاية، في غضون العام الجاري.

للتذكير، فقد تم إحصاء بولاية وهران حوالي 64 منطقة ظل عبر 15 بلدية تضم إجمالا 62 ألف نسمة، حيث برمجت 95 عملية تنموية لفائدتها، بغلاف مالي يتجاوز 1.5مليار دج.

وقد تم خلال العام المنصرم انجاز 37 عملية تنموية فيما يجري برسم العام الجاري تجسيد 58 عملية تنموية لفائدة سكان 15 جماعة محلية، علما أن معظم هذه المشاريع تنحصر في عمليات التزويد بالمياه الصالحة للشرب وإنجاز الإنارة العمومية وشبكة الصرف الصحي وانجاز الطرقات وكذا التزود بالغاز الطبيعي والكهرباء وغيرها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل