بيان هام من وزارة الموارد المائية بخصوص التزويد بالمياه في شهر رمضان.

مسعود زراڨنية7 أبريل 2021آخر تحديث :
بيان هام من وزارة الموارد المائية بخصوص التزويد بالمياه في شهر رمضان.

حسب بيان صحفي نشر على الصفحة الرسمية لوزير الموارد المائية السيد مصطفى كمال ميهوبي، قررت الوزارة بعد تَقْيِيمِ لِلْإِمْكَانِيَات المائية التي يُمْكِنُ حشدها و كذا آراء مختلف الفاعلين في تسيير الخدمة العمومية للمياه، تَقَرَّرَ و خِلَافًا لما تَمَّ تَدَاوُلُهُ اليوم، الحِفَاظ على تَزْوِيد سَّاكِنَة الجزائر الكُبْرى بِصِفَةٍ دائِمَة و مُسْتَمِرَّة h24خلال شهر رمضان المُعَظَّم.
وذكّر البيان بالمجهودات التي يبذلها القطاع مدعما بالسلطات العليا للبلاد من خلال تسطير برنامج استعجالي بهدف تعزيز قُدُرات حشد المياه المُوَجَّهة للشرب عبر إنجاز أكثر من 200 مَنْقَب بالإضافة الى تأْهيل و تَوْسيع اَرْبَع محطات اُحَادِيَة الكُتْلَة stations monobloc لِتَحْلِيَة مياه البحر، وكذا تحويل مياه واد سِيبَاوْ نحو سد تَاكْسِيبْت ، و ربط نِظامَيْ سَدَّيْ غْرِيب و بورومي مع العِلْم أَنَّ هذه السُّدُود تُسَاهِم في تموين الجزائر الكُبْرى في عَمَلية التزويد بالمياه الصالحة للشرب.

كما دعا بيان وزارة الموارد المائية – الجزائر Ministère des Ressources en Eau كافة المواطنين إلى الاقتصاد في الماء و اسْتِعْمَالِه بصفة عَقْلَانِيَّة لما يَتَمَيَّز به هذا المورد من هَشَاشَة و نُدْرَة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل