بن بوزيد : أطمئن العاملين في القطاع بأنني محاميهم و زميلهم

م .ك8 أبريل 2021آخر تحديث :
بن بوزيد : أطمئن العاملين في القطاع بأنني محاميهم و زميلهم

“أطمئن العاملين في القطاع بأنني محاميهم و زميلهم وأنا أعمل في هذا الاتجاه، ومن الطبيعي أن أستمع إلى ما يقولونه”

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات البروفيسور عبد الرحمن بن بوزيد اليوم الخميس بوهران أن المطالب الاجتماعية والمهنية التي أثارها عمال الصحة ستكون موضوع عدة اجتماعات ستعقدها وزارته قريباً مع ممثليهم.

وفي حديثه للصحافة على هامش زيارة عمل وتفقد بولاية وهران، أكد الوزير أن “جميع المطالب المشروعة سيتم تناولها في إطار حوار مفتوح”، مؤكدا أنه شخصيا ومصالحه الوزارية متفتحون لأي نقاش.

وأوضح في هذا السياق أن “المطالب المتعلقة بالنظام الصحي و إصلاحه و الظروف الاجتماعية والمهنية لعمال الصحة ستكون موضوع عدة اجتماعات سنعقدها قريباً مع ممثليهم”.

ويرفع عمال الصحة مطالب تتعلق بوضعياتهم الاجتماعية والاقتصادية والمهنية منذ فترة طويلة. ويطالب البعض برد سريع خاصة فيما يتعلق بالمنحة الاستثنائية التي قررها رئيس الجمهورية لصالح العاملين في مجال الصحة الذين يواجهون وباء كوفيد 19 بحسب الوزير الذي أشار إلى أن الوزير الأول أمر وزير المالية بالتكفل بهذه المسألة التي قال إنها “قد عرفت طريقها إلى الحل فعليا”.

وبخصوص الوعود الأخرى التي تم الإعلان عنها، طمأن عبد الرحمن بن بوزيد بقوله : “سنعمل على تجسيدها في أسرع وقت ممكن”.

وأضاف: “أطمئن العاملين في القطاع بأنني محاميهم و زميلهم وأنا أعمل في هذا الاتجاه، ومن الطبيعي أن أستمع إلى ما يقولونه”.

كما أكد مجدداً اهتمامه بكامل مكونات القطاع الصحي، الذين حياهم على الجهود المبذولة وتضحياتهم.

وشدد الوزير على أنه “بفضل هذه الجهود والتضحيات، ارتقت الجزائر إلى مستوى يحسد عليه في مكافحة كوفيد-19″، مضيفا : “في وقت ترتفع فيه أرقام الوباء في كل مكان تقريبًا في العالم، الوضع مستقر عندنا”.

لكنه بالمقابل حذر السيد الوزير من أن “تذهب كل هذه المجهودات سدى وهو ما يستلزم، يضيف الوزير، التحلي باليقظة والحذر من خلال الحفاظ على التدابير الوقائية المعمول بها في مجابهة الوباء”، معتقدا بأن “الأمور ستتحسن مع الوقت”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل