بلحيمر : للجزائر الحق السيادي المطلق في التصرف في أراضيها

نور11 أبريل 2021آخر تحديث :
بلحيمر : للجزائر الحق السيادي المطلق في التصرف في أراضيها


أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر ان غلق الحدود و توتر الاوضاع مع المغرب هو نتاج تصرف هذه الاخيرة.
و في حوار له مع “عربي بوست” أمس السبت، أنه “بالرجوع إلى السياقات التاريخية تجد أننا لاعتبارات إنسانية في الأساس نتغاضى قدر المستطاع عن بعض التصرفات غير اللائقة، لكن في مرحلة ما من تمادي الطرف الآخر في التجاوزات وعدم مراعاة علاقات الأخوة والجوار نضطر إلى المعاملة بالمثل واتخاذ الإجراءات الضرورية للدفاع عن حقوقنا وحمايتها”.
كما أكد بلحيمر أنه لا يكفي أن يطالب مسؤولو المملكة بفتح الحدود، بل عليهم إبداء حسن النوايا واتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء الاعتداءات والجرائم الموجهة ضد الجزائر عبر المنافذ الحدودية، وفي مقدمتها تهريب الأسلحة والمخدرات.
اما فيما يخص قضية المزارعين المغاربة الذين تم طردهم من واحة العرجة الحدودية فقد قال بلحيمر ان للجزائر الحق السيادي المطلق في التصرف في أراضيها بما في ذلك استرجاع المناطق المستغلة بطرق غير قانونية من طرف مواطنين غير جزائريين.
و خلال حديثه أشار الناطق الرسمي للحكومة إلى أن حدود الجزائر المشتركة مع المغرب أصبحت معابر مفضلة للتهريب، وهو ما يتطلب اتخاذ الإجراءات التي تنهي هذه الممارسات الخطيرة، والتي تستهدف أمن الجزائر واستقرارها، و”لهذا طالبت السلطات الجزائرية المختصة بكل احترام من المواطنين المغاربة مغادرة منطقة العرجة ومنحتهم مهلة لذلك كما مكنتهم من أخذ ممتلكاتهم كاملة” مؤكدا ان هؤلاء المزارعين المغاربة كانوا طيلة اقامتهم على الاراضي الجزائرية يدفعون الضرائب لبلدهم دون أدنى مقابل للجزائر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل