عرقاب يستقبل وزير الطاقة و النقل للجمهورية العربية الصحراوية

م .ك11 أبريل 2021آخر تحديث :
عرقاب يستقبل وزير الطاقة و النقل للجمهورية العربية الصحراوية

استقبل وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب ، اليوم الأحد 11 أفريل 2021 بمقر الوزارة، وزير الطاقة والنقل بجمهورية الصحراء العربية الصحراوية الديمقراطية سالك بابا حسنة.

وحسب بيان للوزارة، يأتي هذا الاجتماع في إطار دراسة سبل ووسائل تعزيز التعاون بين الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية والجزائر، المعروفة على أنها تاريخية وأخوية ، في مجال الطاقة ، ولا سيما إمدادات الطاقة الكهربائية.

وأعرب الوزير الصحراوي عن شكره للدعم المستمر الذي تقدمه الحكومة الجزائرية للجمهورية العربية الصحراوية والجهود التي يبذلها قطاع الطاقة في تحقيق مختلف المشاريع الهادفة بإمداد المدن الصحراوية بالطاقة الكهربائية.

وتم الاتفاق على مواصلة جهودها للانتهاء من هذه المشاريع بهدف تلبية احتياجات السكان خاصة خلال فترة الصيف.

وفي هذا السياق ، أكد عرقاب على استعداد قطاعه تقديم كل الدعم اللازم لإنهاء مشاريع الإمداد بالكهرباء وأيضاً من حيث تدريب الفنيين الصحراويين في مجالات المراقبة والإدارة وصيانة الاجهزة الكهربائية.

كما شدد على أهمية مشروع إنشاء مؤسسة صحراوي تكون مسؤولة عن إدارة وتطوير الخدمات الكهربائية.

كما تم الاتفاق على تنسيق الجهود ووضع برنامج عمل لتلبية الاحتياجات المعبر عنها من حيث التيار الكهربائي والتدريب في هذا المجال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل