هواوي تعلن عن دخولها عالم السيارات بشكل رسمي.

مسعود زراڨنية14 أبريل 2021آخر تحديث :
هواوي تعلن عن دخولها عالم السيارات بشكل رسمي.

أعلنت عملاق التكنولوجيا الصينية شركة هواوي عن دخولها عالم السيارات بشكل رسمي، وكشفت أنها ستستثمر ما مقداره مليار دولار في الأبحاث المتعلقة بتقنيات السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة. وذلك بالشراكة مع عدد من شركات السيارات الصينية.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة إريك شو: «تتلقى وحدة أعمال السيارات الذكية أحد أكبر الاستثمارات من هواوي. وسوف نستثمر أكثر من مليار دولار في تطوير مكونات السيارات هذا العام. تضيف الصين 30 مليون سيارة كل عام والعدد في تزايد. وحتى لو لم نستغل السوق خارج الصين، ففي حال تمكنا من كسب 10 آلاف يوان في المتوسط ​​من كل سيارة مباعة في الصين، فهذا بالفعل عمل كبير جداً لشركة هواوي».

كما عبّر ذات المتحدث عن ثقته بالتقنيات المتعلقة بالقيادة الذاتية التي تطورها شركة هواوي، وأشار إلى إنها ستكون أفضل مما تقدمه شركة تيسلا. وقال في تصريح للصحفيين نقله موقع CarScoops «لا أعرف ما إذا كانوا يتفاخرون بما وصلوا إليه، لكن فريقي قالوا إن بإمكانهم تقديم سيارات تقود نفسها لمسافة 1000 كيلومتر دون تدخل بشري.. هذه طريقة أفضل من تلك الموجودة في تيسلا».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل