بيل غيتس .. مسيرته و أهم ما حققه

محمد18 مايو 2020آخر تحديث :
بيل غيتس .. مسيرته و أهم ما حققه

بالتأكيد جميعنا يعرف بيل غيتس؛ فهو من أشهر الشخصيات في مجال التكنولوجيا، ولكن هل نعرف عنه أكثر من أنه مؤسس شركة مايكروسوفت؟ دعونا نتعرف عليه أكثر.

من هو بيل غيتس؟

ولد غيتس في يوم 28 أكتوبر عام 1955 في سياتل بواشنطن. التحق بمدرسة ليكسايد الإعدادية في الثالثة عشرة من عمره، والتحق بـ “جامعة هارفارد Harvard University” عام 1973، وتركها عام 1975؛ لمتابعة عمله في مايكروسوفت.

بداية عمل جيتس

في عام 1970 م، عمل غيتس و”بول آلين Paul Allen” -شريكه في مايكروسوفت- معًا، حيث قاما بتطوير “Traf-o-Data” -برنامج يراقب حركة المرور في سياتل-. وحققوا 20000 دولار مقابل جهودهم. أراد غيتس وألين أن يؤسسا شركتهما الخاصة، لكن والدي غيتس أرادا منه إنهاء دراسته والذهاب إلى الكلية، حيث كانا يأملان أن يصبح محاميًا.

شركة مايكروسوفت

أسس غيتس شركة “مايكروسوفت Microsoft” مع “بول آلين Paul Allen” في عام 1975 م، والتي أصبحت فيما بعد من الشركات العالمية، وتشكل اسم “Micro-soft” اختصارًا للكلمتين “Microcomputer” و”Software”.

شراكة أبل ومايكروسوفت

في عام 1981، طلبت شركة “أبل Apple” -بقيادة ستيف جوبز- المساعدة من مايكروسوفت في تطوير أجهزة كمبيوتر “ماكنتوش Macintosh”، فقامت شركة مايكروسوفت بتطوير تطبيقاتها لأجهزة ماكنتوش.

نجاح غيتس

على الرغم من نجاح مايكروسوفت، لم يكتفِ غيتس أبدًا بهذا. ذكر مساعد غيتس من قبل أنه في يوم ما ذهب مبكرًا للعمل، فوجد شخصًا ينام تحت المكتب، وكان المساعد على وشك استدعاء الأمن أو الشرطة، حتى اكتشف أن هذا الشخص كان غيتس، فقد كان غيتس كثير العمل.

مجموعة “مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office”

في عام 1989، قدمت شركة مايكروسوفت مجموعة “Microsoft Office” -التي تجمع التطبيقات المكتبية، مثل: “Word”، و”Excel”- في مجموعة واحدة تتوافق مع جميع منتجات مايكروسوفت.

الجوائز الحاصل عليها بيل جيتس

وضعت مجلة تايم اسم غيتس كأحد أكثر الأشخاص نفوذًا في القرن العشرين، كما حصل بيل غيتس في عام 2005 على لقب فارس من ملكة بريطانيا “الملكة إليزابيث الثانية”؛ لأعماله الخيرية، وحصل بيل غيتس على 4 شهادات دكتوراه فخرية من:

1- جامعة الأعمال (Nyenrode Business University) في هولندا عام 2000.

2- المعهد الملكي للتكنولوجيا في السويد (KTH Royal Institute of Technology) عام 2002.

3- جامعة واسيدا (Waseda University) في اليابان عام 2005.

4- جامعة هارفارد (Harvard University) في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2007.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • حمقاء
    حمقاء 20 مايو 2020 - 1:07

    بارك الله فيكم

عاجل