مجلس الأمة يشارك في إجتماعات لجنة التجارة والجمارك والهجرة التابعة للبرلمان الإفريقي

م .ك14 أبريل 2021آخر تحديث :
مجلس الأمة يشارك في إجتماعات لجنة التجارة والجمارك والهجرة التابعة للبرلمان الإفريقي

يشارك السيد حوباد بوحفص، رئيس المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني بمجلس الأمة، عضو البرلمان الإفريقي، في اجتماعات لجنة التجارة والجمارك والهجرة التابعة للبرلمان الإفريقي، وذلك في الفترة ما بين 14 و16 أبريل 2021 من خلال منصة الكترونية للتحاضر عن بعد.
تندرج هذه اللقاءات في إطار الاجتماعات النظامية للجان الدائمة للبرلمان الإفريقي، ويتمحور جدول أعمالها حول تشجيع التصديق على بروتوكول المعاهدة المنشئة للجماعة الاقتصادية الأفريقية، المتعلق بحرية تنقل الأشخاص وحق الإقامة وحق الاستقرار وإضفاء الطابع المحلي عليه.

وقد ألقى ممثل مجلس الأمة مداخلة، في سياق مناقشة تقرير الاجتماع السابق لذات اللجنة حول الجريمة الالكترونية، استعرض فيها تجربة الجزائر في التصدي للممارسات التي من شأنها المساس بالأمن والممتلكات عن طريق استغلال التطور التكنولوجي المتسارع، وذلك من خلال سن قوانين لمكافحتها وتجريمها وتسليط عقوبات مناسبة عليها، صادق عليها البرلمان بغرفتيه، على غرار تكييف قانون العقوبات وكذا المصادقة على قانون متضمن القواعد الخاصة للوقاية من الجرائم المتصلة بتكنولوجيا الإعلام والاتصال ومكافحتها، بالإضافة إلى نصوص أخرى من بينها القانون المتعلق بالتجارة الإلكترونية المحدد للقواعد العامة المتعلقة بالتجارة الإلكترونية للسلع والخدمات، تحدد ﺃﺴﺎﻟﻴﺏ ﺍﻟﺤﻤﺎﻴﺔ ﺍﻟﻘﺎﻨﻭﻨﻴﺔ ﻟﻤﻌﺎﻤﻼﺕ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﺓ الإلكترونية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل