وزارة التربية: توزيع الكتب المدرسية على المؤسسات التربوية قبل 30 جوان .

مسعود زراڨنية17 أبريل 2021آخر تحديث :
وزارة التربية: توزيع الكتب المدرسية على المؤسسات التربوية قبل 30 جوان .


أمرت وزارة التربية الوطنية، مديري التربية، بتوزيع الكتب على المؤسسات التربوية قبل 30 جوان القادم، وهذا تحضيرا للموسم الدراسي2021-2022 ، وأمرت الوزارة بإحصاء التلاميذ المعنيين بالكتب المجانية للاستفادة منها مع الدخول المدرسي القادم.
كما أمرت وزارة التربية الوطنية، مديري المؤسسات التربوية، من خلال مراسلة وجهتها الوزارة إلى مديريات التربية الولائية باسترجاع الكتب التي تم إعارتها السنة الدراسية الماضية بصفة مجانية، وهذا كي يستفيد منها التلاميذ الذين انتقلوا إلى الأقسام الأعلى.

وحسب وزارة التربية، فإن هذه الكتب تمّت إعارتها مقابل تعهد يلتزم فيه وليّ التلميذ بالحفاظ على سلامة الكتب وإعادتها نهاية السنة.

كما قررت الوزارة مواصلة توزيع الكتاب المدرسي في إطار المجانية وبالصيغة سارية المفعول سابقا، بالنسبة للسنوات الخامسة ابتدائي والرابعة متوسط وكل سنوات الطور الثانوي، مع مواصلة توزيع الكتب المدرسية الجديدة بصيغة الإعارة بالنسبة لسنوات الأولى والثانية والثالثة والرابعة ابتدائي والسنوات الأولى والثانية والثالثة متوسط.

وفيما يخص كتب الصف التحضيري، فأكدت الوزارة، أنها تباع ولا يتم إعارتها لأي تلميذ من دون استثناء، أما بالنسبة لكتب القراءة والعربية والرياضيات للسنة أولى، فهي مجانية لجميع الفئات، مع ضرورة استرجاعها في نهاية السنة.

ومنعت وزارة التربية في ذات السياق، أبناء عمال القطاع المتقاعدين، من الاستفادة من مجانية الكتاب المدرسي، في الوقت الذي أكدت أن أبناء العمال الدائمين لهم الحق في الاستفادة منه مجانا، وهو نفس الإجراء الذي يمس التلاميذ المعوزين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل