بايدن وأوباما يشاركان في برنامج تلفزيوني خاص بلقاحات كورونا

مسعود زراڨنية19 أبريل 2021آخر تحديث :
بايدن وأوباما يشاركان في برنامج تلفزيوني خاص بلقاحات كورونا

من المقرر أن ينضم الرئيس الأميركي جو بايدن والرئيس الأسبق باراك أوباما إلى عدد كبير من النجوم لحضور برنامج خاص لشبكة “إن بي سي” نهاية الأسبوع الجاري، يهدف إلى زيادة الوعي باللقاحات المضادة لفيروس كورونا ورفع معدلات التطعيم وتبديد الخرافات بشأن المعلومات المضللة.

وقال موقع “أكسيوس” إن بايدن وخلال برنامج “رول أب يور سلييفز”، سيحض الأميركيين على ضرورة “التغلب على الوباء وحماية أحبائهم ومواصلة الطريق نحو التعافي”.

وسيشمل العرض التلفزيوني، ومدته ساعة، مقابلة يُجريها الممثل ماثيو ماكونهي مع أنتوني فاوتشي، كبير المستشارين الطبيين لبايدن، بشأن فصل “الحقيقة عن الخيال بشأن اللقاحات”، وفقاً لبيان شبكة “إن بي سي”.كما سيتعاون كبار محترفي الدوري الأميركي مثل تشارلز باركلي وشاكيل أونيل مع الرئيس الأسبق أوباما في العرض الخاص، فيما ستنضم إلى سيدة أميركا الأولى السابقة ميشيل أوباما إلى الملحن لين مانويل ميراندا والفنانتين فيث هيل وجنيفر لوبيز.ويأتي العرض الخاص في وقت تُظهر استطلاعات الرأي الجديدة أن ثقة الأميركيين بسلامة لقاح فيروس كورونا الذي تنتجه شركة “جونسون آند جونسون” قد تراجعت بشكل كبير هذا الأسبوع، بعد التوقف عن استخدامه.وكانت السلطات الصحية الأميركية أوصت بتجميد استخدام لقاح “جونسون آند جونسون” من باب “الحرص الزائد”، في وقت يتم التحقيق بشأن أي رابط محتمل بينه وبين حالات تجلّط في الدم.وقالت “إدارة الغذاء والدواء الأميركية” إنها و”مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها” تقيّمان “الأهمية المحتملة” لـ6 حالات تم تسجيلها لتجلّطات نادرة من نوعها في الدم لدى مرضى تلقوا اللقاح. وأضافت: “نوصي بوقف استخدام هذا اللقاح بدافع الحذر الشديد إلى أن يتم استكمال هذه العملية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل