بن دودة تفتتح اليوم فعاليات شهر التراث الثقاقي لسنة 2021، بعنوان “التثمين الاقتصادي للتراث الثقافي”

مسعود زراڨنية19 أبريل 2021آخر تحديث :
بن دودة تفتتح اليوم فعاليات شهر التراث الثقاقي لسنة 2021، بعنوان “التثمين الاقتصادي للتراث الثقافي”

حسب ما أفاد به بيان لوزارة الثقافة و الفنون على الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، تفتتح وزيرة الثقافة والفنون السيدة مليكة بن دودة، اليوم الاثنين 19 أفريل، فعاليات شهر التراث الثقاقي لسنة 2021، بعنوان “التثمين الاقتصادي للتراث الثقافي”، بمعيّة أعضاء في الحكومة ومسؤولي هيئات عمومية ومتعاملين اقتصاديين.

و حسب نفس المصدر، تنطلق الفعاليات الرسمية ابتداءً من الساعة الـ 09:30 صباحا، بقلعة الجزائر “دار السلطان”، التي ستشهد معرضا يُبرز مراحل ترميمها وتهيئتها من طرف الديوان الوطني لتسيير واستغلال الممتلكات الثقافية.

وسيقوم الوفد بتفقد متحف سجن سركاجي الذي تستمر جهود تهيئته لتحويله إلى متحف للذاكرة الوطنية، مع معاينة بعض أحياء القصبة السفلى.

بالمناسبة، سينظم معرض حول سبل الاستثمار في القطاعات المحفوظة، ويتم إطلاق مشروع “لوحتي” لبيع لوحات فنية عبر الإنترنت، مع تنظيم معرض خاص بالملكة تينهينان ومرافق المتحف العمومي الوطني باردو.

شعار التظاهرة لعام 2021 يندرج ضمن توجه الحكومة الرامي إلى استغلال التراث الثقافي لتحقيق الإنعاش الاقتصادي، وجعله موردًا للثروة بإشراك المتعاملين الاقتصاديين الخواص.

تجدر الاشارة الى أن فعاليات شهر التراث تمتد من 18 أفريل إلى غاية 18ماي القادم (اليوم الوطني للمعالم التاريخية – اليوم العالمي للمتاحف).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل