بيل جيتس وعشرات من قادة العالم يشاركون في قمة بايدن للمناخ

مسعود زراڨنية
2021-04-21T08:08:37+01:00
الأخبارالعالم
مسعود زراڨنية21 أبريل 2021171 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
بيل جيتس وعشرات من قادة العالم يشاركون في قمة بايدن للمناخ

قالت مصادر إعلامية مطلع إن رجل الأعمال بيل جيتس سيلقي كلمة أمام قمة للمناخ يستضيفها الرئيس الأمريكي جو بايدن هذا الأسبوع وإن قادة العالم الذين تلقوا الدعوة لحضور القمة وعددهم 40 أكدوا جميعا تقريبا مشاركتهم.

وسيلقي جيتس، الشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت والمنخرط في العمل الخيري، كلمة في اليوم الثاني للقمة والتي ستنطلق افتراضيا يوم الخميس وتختتم أعمالها يوم الجمعة.
وسيمهد الحدث الذي سيجري برعاية البيت الأبيض الطريق لقمة عالمية أخرى تعقد في نوفمبر في مدينة جلاسجو الاسكتلندية وتهدف لضمان تحقيق العالم هدف الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض عند 1.5 درجة مئوية.

وسيكون من بين المتحدثين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وهما من الزعماء الذين تتصدر بلدانهم قائمة الدول المسببة للجانب الأكبر من الانبعاثات.
و حسب نفس المصدر ستتركز المناقشات يوم الجمعة على برنامج (إعادة البناء بشكل أفضل). وأوضح بايدن من قبل أنه يرى في مكافحة التغير المناخي فرصة تتيح فرص عمل، ويشتمل مشروع القانون الذي طرحه بشأن البنية الأساسية على تمويل حاسم لخطة إدارته من أجل تقليل الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري.

وستجري أيضا مناقشة الابتكارات في مجال الطاقة النظيفة “والصناعات التي سيتم ابتكارها”. وسيتناول جيتس هذا الموضوع في تعليقاته. واستثمر مطور البرمجيات نحو ملياري دولار لتطوير تقنيات نظيفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.