وزارة التربية الوطنية توضح بخصوص تصريحات الوزير محمد واجعوط اليوم بمجلس الامة.

عمار22 أبريل 2021آخر تحديث :
وزارة التربية الوطنية توضح بخصوص تصريحات الوزير محمد واجعوط اليوم بمجلس الامة.

أصدر وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، مساء اليوم الخميس، بيانا أوضح من خلاله تصريحات له تم تأويلها حول التسرب المدرسي، وذلك خلال رده على سؤال بمجلس الأمة اليوم.

وأوضح واجعوط أن رده تضمن إحصائيات ومعطيات حول نسب التسرب المدرسي وجاء في الرد حول مفهوم التسرب المدرسي في النظام التعليمي من الناحية التقنية.

وأوضح أنه لم يقصد من خلال تصريحاته أن الالتحاق بالمدارس القرآنية والزوايا يعد سببا يشجع على التسرب المدرسي كما تم تأويله أو إنقاصا لدور المدارس القرآنية والزوايا أو للمستوى التعليمي للتلاميذ الذين فضلوا الإلتحاق بها.

وأكد أن المدارس القرآنية والزوايا لطالما ساهمت في استيعاب عدد لا يستهان به من المتعلمين والقيام بدور فعال في التحفيز على الدراسة والتربية والتنشئة الاجتماعية إلى جانب المؤسسات التعليمية باعتبارها أحد روافدها الأساسية.

وفي هذا الصدد، كشف واجعوط أنه “تسعى حاليا وزارة التربية بالتسنيق مع وزارة الشؤون الدينية والأوقاف لإيجاد الآليات التي تسمح لطلبة المدارس القرآنية والزوايا بمواصلة مسارهم العلمي بما يمكنهم من اجتياز الامتحانات المدرسية الوطنية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل