جيلالي سفيان: هدف بعض الأطراف الدفع بالمواطن إلى الإصطدام وخلق شرارة في الشارع لاستفزاز قوات الأمن.

مسعود زراڨنية26 أبريل 2021آخر تحديث :
جيلالي سفيان: هدف بعض الأطراف الدفع بالمواطن إلى الإصطدام وخلق شرارة في الشارع لاستفزاز قوات الأمن.

قال رئيس حزب جيل جديد جيلالي سفيان اليوم الاثنين لدى نزوله ضيفاً على فوروم”منتدى الحوار، إن نتائج إنتخابات 2012 المحلية والتشريعية لم تكن صحيحة، مشيرا إلى أن حزبه شارك في 2012 على أساس الانفتاح الذي لم يتحقق فاختار مقاطعة المواعيد الانتخابية.

وإعتبر جيلالي سفيان ” بأن الجزائريين إسترجعوا سيادتهم على القرار السياسي في 2019، قائلا:”إخترنا بعد سنة من الاحتجاج طريق الحوار والرجوع إلى الميدان السياسي لمحاولة بناء مسار جديد”.

وأضاف المتحدث بأن هناك أحزابا أصبحت في موقف راديكالي وهناك مسار ثالث للخروج من الأزمة، قائلا:”فئات تتحدث باسم الحراك وتشوّه صورة الأطراف التي اختارت الحوار، وهناك أحزاب شاركت في كل العمليات السياسية في عهد بوتفليقة وترفضها اليوم “.

وكشف رئيس حزب جيل جديد بأن لديه تواصلا مع كل الأوساط المعارضة ويعرفها حتى من ينشط في الخارج ويحاول احتكار الحراك، مشيرا إلى أنهم ليسوا مرتاحين على الوضع في البلاد بسبب مناورات ومخططات.

وتابع يقول:”الهدف الأساسي لبعض الأطراف الدفع بالمواطن إلى الإصطدام وخلق شرارة في الشارع لاستفزاز قوات الأمن..ما أقوله معلومات بحوزتي استقيتها من الداخل والخارج وليست تحليلات”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل