عضو الخبراء العياديين: حالات الاصابة تتزايد، قدمنا تقاريرنا للحكومة عن الوضعية ونتوقع التطبيق الصارم لاجراءات الحجر بالولايات المعنية.

مسعود زراڨنية30 أبريل 2021آخر تحديث :
عضو الخبراء العياديين: حالات الاصابة تتزايد، قدمنا تقاريرنا للحكومة عن الوضعية ونتوقع التطبيق الصارم لاجراءات الحجر بالولايات المعنية.

قال البروفيسور رشيد مالك رئيس مصلحة الطب الداخلي بمستشفى سطيف،وعضو لجنة الخبراء العياديين الوطنية: بعد امتلاء مصلحتي الأمراض المعدية والأمراض الصدرية، فتحنا مصلحة الطب الداخلي لمرضى كورونا و حالات الاصابة تتزايد يوما بعد يوم، قدمنا تقاريرنا للحكومة عن الوضعية ونتوقع التطبيق الصارم لاجراءات الحجر بالولايات المعنية.

و أضاف وعضو لجنة الخبراء العياديين الوأضاف خلال تصريحات ادلى بها للإذاعة الوطنية من محطتها الجهوية لولاية سطيف أنه يجب أن نحذر فورا ونلتزم أكثر وإلا فسندفع فاتورة باهضة الثمن نتيجة تفشي السلالات الجديدة الأكثر خطورة

كما كشف ذات المتحدث عن إستقبال حالات حالات كثيرة لأشخاص ارتفع نسبة السكري عندهم فجأة الى 4 و 5 غرامات، بعد الفحص ثبت اصابتهم بالكوفيد .

و حذر البروفيسور مرضى السكري موضحا أن الكوفيد يستهدف بقوة مرضى السكري لأن المناعة ضعيفة مشددا على الحلويات والسكريات قدر الإمكان .

و في سياق آخر قال رشيد مالك أن لجنة الخبراء بالوزارة هدفها إعطاء دفع جديد للصناعات الصيدلانية وتشجيع المنتوج المحلي من حيث الفعالية .

كما كشف ذات المتحدث عن صنع الأنسولين محليا قريبا من طرف مخابر جزائرية ستغطي السوق الجزائرية، بل ستسعى للتصدير خارجيا.

وأضاف خلال نفس التصريحات أن صناعة لقاح سبوتنيك محليا يساعدنا كثيرا على مواجهة الأزمة وسرعة التغلب على الكوفيد وتحقيق المناعة .
وختم البروفيسور رشيد مالك إذا أردنا فعلا العودة للحياة الطبيعية علينا نلبس الكمامة في اي مكان، نتجنب التجمعات، ونغسل الأيادي، واذا واصلنا هكذا فالموجة الثالثة قادمة ومعها تطبيق إجراءات الحجر بصرامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل