قسنطينة: اكتشاف بؤرتين للحمى المالطية.

مسعود زراڨنية3 مايو 2021آخر تحديث :
قسنطينة: اكتشاف بؤرتين للحمى المالطية.

حسب تصريحات ادلى بها لوسيلة إعلامية، المفتش البيطري الرئيسي لمديرية المصالح الفلاحية لولاية قسنطينة الدكتور مراد بن عامر، اكتشفت المفتشية البيطرية الولائية بؤرتين للحمى المالطية بكل من عاصمة الولاية وبلدية حامة بوزيان.

و حسب نفس المصدر، أوضح الدكتور بن عامر بأنه على إثر تلقي بلاغ بتسجيل المديرية المحلية للصحة والسكان لـ 7 حالات تحمل أعراض إصابة بمرض الحمى المالطية بقسنطينة بعد تناولهم حليب البقر الطازج ومشتقاته كثفت المفتشية البيطرية من خرجاتها الميدانية مما أسفر عن اكتشاف بؤرتين لمرض الحمى المالطية في أوساط الأبقار.

و حسب ذات المسؤول، يتعلق الأمر ببؤرة أولى تم تسجيلها لدى أحد المربين ببلدية حامة بوزيان تضم 26 رأس بقر والثانية بمنطقة جبل الوحش ببلدية قسنطينة وتضم 8 أبقار، مشيرا أنه قد تم تحويل هذه الأبقار مباشرة لعملية الذبح لاسيما وأن استهلاك لحومها بعد الذبح لا يؤثر سلبا على صحة الإنسان.

كما أسفرت التحقيقات الميدانية أيضا عن إتلاف ما يفوق عن 200 لتر من حليب البقر ومشتقاته و غلق محلين لبيع الحليب ومشتقاته بقرار من المجلس الشعبي لبلدية حامة بوزيان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل