بن حبيلس: لا يجب على مناضلي المجتمع المدني الانحياز لأي حزب

مسعود زراڨنية4 مايو 2021آخر تحديث :
بن حبيلس: لا يجب على مناضلي المجتمع المدني الانحياز لأي حزب

قالت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبيلس، خلال تدخلها على أمواج القناة الإذاعية الثالثة، يوم أمس الاثنين أن المجتمع المدني مدعو الى عدم الانحياز لأي حزب ولكن يتعين عليه أن يكون همزة وصل بين مختلف فئات الشعب والسلطات العمومية لنقل انشغالاته.
و قالت السيدة بن حبيلس أن “المجتمع المدني مدعو الى عدم الانحياز لأي حزب بل على العكس يتعين عليه ان يكون صمام أمان للدولة ومؤسساتها”، مشيرة إلى وجود مبدا أساسي ومهم جدا: لا يجب على مناضلي المجتمع المدني الانحياز لأي حزب”.
وأضافت قائلة “يتمثل الدور الأساسي للمجتمع المدني في أن يكون ضميرا لأصحاب القرار والسياسات وصدى حقيقي لكل انشغالات المجتمع”، مضيفة أن المجتمع المدني
“يمثل همزة وصل بين كل منظمة تعبر عن انشغالات مختلف طبقات الشعب والسلطات العمومية من أجل مرافقتهم في الاستفادة من الاجراءات المتخذة من طرف الدولة”.
كما أشادت بن حبيلس بإنشاء المرصد الوطني للمجتمع المدني معربة أن يكون هذا الاخير “غير متحيز” متأسفة عن “ميلاد بعض الجمعيات التي تعد امتداد لبعض الأحزاب السياسية” إذ شددت على ضرورة أن يكون “المجتمع المدني مستقلا تماما عن السياسة”.
وأكدت بن حبيلس ان “الديمقراطية التشاركية لا يمكن تجسيدها إلا بواسطة المجتمع المدني على ان يكون هذا الاخير بعيدا عن كل تأثير حزبي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل