الرئيس البرازيلي يصف جائحة كورونا بـ”الحرب الكيميائية”

مسعود زراڨنية6 مايو 2021آخر تحديث :
(FILES) In this file photo taken on March 18, 2020 Brazilian President Jair Bolsonaro covers his face with a face mask during a press conference regarding the COVID-19, coronavirus pandemic at the Planalto Palace, Brasilia. - Bolsonaro has very randomly complied with a decree in force in the Federal District of Brasilia that imposes the use of face masks "in all public places", amid the new coronavirus pandemic. Brazilian judge Renato Borelli decided on June 22, 2020 that a fine of 2,000 reais (around 340 euros) would be imposed on the head of state if he appeared again in public without a protective mask. (Photo by Sergio LIMA / AFP)

قال الرئيس البرازيلي جائير بولسونارو، أن فيروس كورونا تمّ صنعه داخل “مختبر” من قبل الصين، لشنّ “حرب كيميائية وبكتريولوجية”.

وقال الزعيم اليميني، خلال حفل رسمي في برازيليا: “إنه فيروس جديد، لا أحد يعرف ما إذا كان قد صنِع في مختبر، أم أنه ظهر لأن إنساناً ابتلع حيواناً ما كان ينبغي ابتلاعه”.
وأضاف أن “الجيش يعرف ما هي الحرب الكيميائية والبكتريولوجية. ألسنا في حرب جديدة؟ وما هي الدولة التي شهدت زيادة في إجمالي ناتجها المحلي؟”.

ولم يُسمّ بولسونارو الصين مباشرة، لكنّ هذه الدولة الآسيوية التي انطلقت منها الجائحة، هي البلد الوحيد العضو في مجموعة الدول العشرين التي شهدت نمواً في 2020 بلغ (+2.3%).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل