رئيس مشروع قناة الذاكرة: انشاء مهرجان للفيلم الوثائقي التاريخي.

مسعود زراڨنية7 مايو 2021آخر تحديث :
رئيس مشروع قناة الذاكرة: انشاء مهرجان للفيلم الوثائقي التاريخي.

كشف رئيس مشروع قناة الذاكرة, السعيد عولمي بأن القناة برمجت عرض اعمالها وبرامجها في المحافل الدولية كما انها ستساهم في انشاء مهرجان الفيلم الوثائقي التاريخي الذي اطلق عليه اسم “وسام الذاكرة” حتى “نشجع انتاج مثل هذه الافلام ونخلق فضاء التقاء للمنتجين والباحثين والمؤرخين وكذا ورشات للإنتاج وفق معايير عالمية”.حسب ما أفادت به وكالة الانباء الجزائرية.

وبخصوص برنامج احياء اليوم الوطني للذاكرة المصادف ليوم غد السبت, أوضح السيد عولمي بأن القناة الثامنة للتلفزيون الجزائري سطرت لهذه المناسبة شبكة برامجية تتميز بالتنوع من حيث الصنف و المضمون والشكل وبالتفاعلية مع الجمهور من خلال استخدام تكنولوجيات الاعلام والاتصال الحديثة.

وسينظم بهذه المناسبة يوم مفتوح تحت عنوان “الذاكرة تجمعنا” مع بث مشترك مع القناة الثالثة الإخبارية لبرامج تتراوح مدتها ما بين 30 و 45 دقيقة تتمحور حول “دور المنظومة التربوية في تبسيط وتحبيب وتبليغ المعلومة التاريخية” , “دور البحث العلمي في كتابة وتدوين الذاكرة الجماعية” و”دور المجتمع المدني والاعلام والمتاحف والمعالم التاريخية في الحفاظ على الذاكرة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل