مركز أبحاث أمريكي يتوقع دخول حطام الصاروخ الصيني الغلاف الجوي بحلول صباح الأحد

مسعود زراڨنية8 مايو 2021آخر تحديث :
الصاروخ لونج مارش 5بي الذي ينطلق من مركز ونتشانغ للإطلاق الفضائي في جزيرة هاينان الجنوبية يوم 29 أبريل نيسان 2021. صورة لرويترز. يحظر استخدام الصورة في الصين.

قال مركز للأبحاث والتطوير يركز على الفضاء ويحصل على تمويل اتحادي أمريكي إن من المتوقع أن تدخل بقايا أكبر صاروخ صيني، والذي تم إطلاقه الأسبوع الماضي، عائدة عبر الغلاف الجوي في وقت متأخر من مساء يوم السبت أو صباح الأحد.

كانت وزارة الخارجية الصينية قد قالت يوم الجمعة إن معظم حطام الصاروخ سيحترق عند دخول الغلاف الجوي ومن المستبعد بشدة أن يسبب أي ضرر، وذلك بعدما قال الجيش الأمريكي إن قيادة الفضاء الأمريكية تتابع ما وصفه بدخول خارج عن السيطرة للصاروخ عبر الغلاف الجوي.

وفي تغريدة نُشرت مساء الجمعة في الولايات المتحدة، قالت (مؤسسة الفضاء الجوي) إن أحدث تنبؤات مركز دراسات العودة المدارية والحطام(كوردس) التابع لها تشير إلى أن جسم الصاروخ (لونج مارش 5 بي) سيدخل الغلاف الجوي في حدود ثماني ساعات قبل أو بعد الساعة 0419 يوم الأحد بتوقيت غرينتش.
وتشير أحدث توقعات (كوردس) إلى أن مكان دخول جسم الصاروخ للغلاف الجوي سيكون قرب الجزيرة الشمالية في نيوزيلندا، لكنه نبه إلى أن الدخول محتمل أيضا في أي مكان على طول مسارات تغطي مساحات شاسعة من العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل