السكك الحديدية: أول رحلة بين المسيلة و الجزائر العاصمة هذا الاثنين

عمار8 مايو 2021آخر تحديث :
السكك الحديدية: أول رحلة بين المسيلة و الجزائر العاصمة هذا الاثنين

سيدخل خط جديد للسكك الحديدية يربط بين المسيلة و الجزائر العاصمة حيز الخدمة ”قريبا” بعد تعليق لحركة القطارات على هذا الاتجاه دام أكثر من أربع سنوات، حسب ما علم اليوم السبت من مديرية النقل.

و ستكون أول رحلة لهذا القطار يوم الاثنين المقبل على الساعة 5 صباحا انطلاقا من المسيلة مرورا بولايات برج بوعريريج، البويرة و بومرداس وصولا إلى الجزائر العاصمة على الساعة 8 صباحا، وفقا لما أفاد به نفس المصدر، مضيفا أن رحلة العودة لهذا القطار مبرمجة في ذات اليوم على الساعة 16 زوالا على أن يعود إلى ولاية المسيلة على الساعة الثامنة ليلا.

و سيتم توفير قطارات من نوع متطور لنقل المسافرين عبر هذا الخط استنادا لما أكدته مديرية النقل , لافتة إلى أن وضعه حيز الخدمة يندرج في إطار تنويع الخدمات المقدمة من طرف الشركة الوطنية للسكك الحديدية.

و من أجل تشجيع مستعملي هذه الوسيلة للنقل، تقترح الشركة الوطنية للسكك الحديدية تخفيضا يصل إلى 60 بالمائة على سعر التذكرة، مثلما تمت الاشارة اليه .

للتذكير فقد تم تعليق حركة النقل عبر خط السكة الحديدية الرابط بين المسيلة و الجزائر العاصمة منذ أزيد من أربع سنوات لأسباب تتعلق بأسعار التذكرة و مواقيت مرور القطار الذي كان سابقا ينطلق من ولاية باتنة و يمر بالمسيلة على الساعة التاسعة صباحا، الشيء الذي لم يكن يناسب المسافرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل