بن دودة تشرف على يوم دراسي حول “الحق في الثّقافة لأطفال التوحّد”

مروان كروم
2021-05-09T18:02:04+01:00
الأخبارثقافة وفن
مروان كروم9 مايو 2021114 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
بن دودة تشرف على يوم دراسي حول “الحق في الثّقافة لأطفال التوحّد”

أشرفت اليوم الأحد 09 ماي 2021، بقاعة ابن زيدون برياض الفتح بالعاصمة، السيدة وزيرة الثقافة والفنون، على يوم دراسي حول “الحق في الثّقافة لأطفال التوحّد”.
وتم على هامش اليوم الدراسي، التوقيع على اتفاقية إطار بين وزارة الثقافة والفنون والهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة، ترمي إلى اتّخاذ جميع التدابير الخاصة بتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال حماية حقوق الطفل وحقه في الثقافة وترقيتها.

السيدة الوزيرة، وفي كلمة ألقتها بالمناسبة، أشارت إلى أنها وجّهتُ تعليمةً منذ قبل قرابة السّنة إلى المؤسّسات تحت الوصاية والمديريّات التنفيذيّة، قصد تهيئة محيطها لينسجمَ وحاجيات الفئات الخاصّة من ذوي الاحتياجات الخاصّة، “وما زلنا نتابع مدى الاستجابة ونحرص عليها، وهناك اليوم عددٌ من الفضاءات لفائدة المكفوفين وجزءٌ من الدّعم لنشر كتب البراي، وقريبًا وبفضل هذا المسعى سيكون لأطفال التوحُّد فضاءاتهم عبر كلّ الولايات، مع مرافقة من المختصّين والخبراء من جانب المجتمع المدني.

وأكدت السيدة الوزيرة، أن فضاءات الطّفل التي تحوزها وزارة الثّقافة والفنون، خاصّة عبر المكتبات المنتشرة في أغلب الولايات، عملت دائمًا وتعملُ على تنشيط ثقافيّ لفائدتهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.