البروفيسور مهياوي: الوضعية الوبائية في البلاد مستقرة وعملية التلقيح ضد فيروس كورونا مُتواصلة بشكل عادي

مسعود زراڨنية15 مايو 2021آخر تحديث :
البروفيسور مهياوي: الوضعية الوبائية في البلاد مستقرة وعملية التلقيح ضد فيروس كورونا مُتواصلة بشكل عادي

وصف عضو اللجنة العلمية لمتابعة تفشي فيروس كورونا، البروفيسور رياض مهياوي، اليوم السبت الوضعية الوبائية بالجزائر بـ”المستقرة” خلال الأيام الأخيرة، مُضيفًا أن تقييم الوضعية الصحية خلال أيام عيد الفطر المبارك ستكون بعد 15 يومًا.

وقال البروفيسور رياض مهياوي في تصريح للموقع الإخباري للتلفزيون الجزائري، إن الإحصائيات اليومية التي تُقدمها وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات تُؤكد أن “الوضعية الوبائية في البلاد مستقرة خاصة مع تراجع عدد الإصابات والوفيات خلال الأسبوع الأخير”، مُشيرًا أن “تقييم الوضعية الوبائية في الجزائر خلال أيام عيد الفطر المبارك أين لاحظنا نوعًا من التراخي في تطبيق الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا بسبب الزيارات العائلية ستكون بعد 15 يومًا”.

وفي هذا الصدد، دعا عضو اللجنة العلمية لمتابعة تفشي فيروس كورونا، الجزائريين إلى “الاستمرار في تطبيق التدابير الوقائية من كوفيد 19 خاصة ارتداء القناع الواقي والتباعد الاجتماعي في الفضاءات العمومية ووسائل النقل الجماعية”، مُؤكدًا أن “عملية التلقيح ضد هذا الفيروس مُتواصلة بشكل عادي على أن تسير بوتيرة أسرع مع استلام الجزائر لكميات إضافية من اللقاحات”.

المصدر: التلفزيون الجزائري

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل