إنطلاق الطبعة 16 للتمرين البحري لشمال إفريقيا (Phoenix Express 2021 ) بمشاركة الجزائر

م .ك17 مايو 2021آخر تحديث :
إنطلاق الطبعة 16 للتمرين البحري لشمال إفريقيا (Phoenix Express 2021 ) بمشاركة الجزائر

انطلق اليوم في تونس وفي جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط تمرين Phoenix Express 2021 وهو الطبعة السادسة عشر للتمرين البحري لشمال إفريقيا الذي يستمر حتى 28 ماي الجاري حسب ما أعلنته عنه اليوم السفارة الأمريكية بالجزائر

و قال الكابتن هاري نايت، مدير التمرين: ” تزيد تمارين مثل Phoenix Express 2021من قابلية التشغيل البيني بين الدول المشاركة من أجل زيادة الأمن البحري والحفاظ على التجارة العالمية.” “كما تسمح لنا تماريننا البحرية بتطوير مهاراتنا مع شركائنا الإقليميين من خلال التعلم من بعضنا البعض والعمل معًا.”

وقال غوتام رانا، القائم بالأعمال الأمريكي في الجزائر: “إن التدريبات العسكرية المشتركة مثل Phoenix Express تعمق تعاوننا الممتاز ومتعدد الأوجه مع الجزائر فضلاً كما أنها تسمح بإقامة ببيئة بحرية أكثر أمانًا من خلال التعاون الإقليمي وقابلية التشغيل البيني”.

وستتم تمارين هذا العام في قاعدة حلق الوادي البحرية في تونس العاصمة. وسيختبر الجزء البحري من التمرين قدرات القوات البحرية لشمال إفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة على الاستجابة للهجرة غير الشرعية ومكافحة الاتجار غير المشروع ونقل البضائع والمواد غير المشروعة.

وتضم الدول الـ 13 المشاركة في Phoenix Express 2021 كل من تونس والجزائر وبلجيكا ومصر وفرنسا واليونان وإيطاليا وليبيا ومالطا وموريتانيا والمغرب وإسبانيا والولايات المتحدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل