نحو إدراج سمك تربية المائيات في قوائم وجبات المطاعم المدرسية

م .ك21 مايو 2021آخر تحديث :
نحو إدراج سمك تربية المائيات في قوائم وجبات المطاعم المدرسية

تحضر وزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية اتفاقية إطار مع وزارة التربية الوطنية ووزارة الداخلية والجماعات المحلية لإدراج سمك تربية المائيات في قوائم وجبات المطاعم المدرسية, حسبما كشف عنه مدير المركز الوطني لتنمية الصيد البحري وتربية المائيات رشيد عنان.

وأكد السيد عنان يوم الخميس بالجزائر العاصمة خلال يوم تحسيسي حول فوائد المواد المائية وقيمتها الغذائية نظم لفائدة تلاميذ الطور الابتدائي على مستوى متنزه الصابلات أن الاتفاقية الاطار ستسمح بتحسين حصة التلاميذ ب”شكل كبير”.

وأوضح أن هذه الاتفاقية الاطار ستشمل فضلا عن المدارس الموجودة في المدن الساحلية المؤسسات التعليمية في المناطق النائية التي لا تصلها المنتجات الصيدية.

ومن جهته, أكد ممثل وزارة التربية الوطنية مصطفى حمدي أن دائرته الوزارية تعمل على الصعيدين التربوي والبيداغوجي بتعليم الأطفال فوائد مختلف الأسماك لا سيما منتجات تربية المائيات.

وأضاف : “لاحظنا أن الأطفال يستهلكون الكثير من السكريات والمنتجات الصناعية على حساب الفواكه والخضر الطازجة والبروتين الحيواني”.

وفي هذا الصدد, لفت السيد حمدي الى أن وزارة التربية الوطنية تعتزم على تسوية هذا الوضع عبر “استراتيجية جديدة بالشراكة مع القطاعات المعنية لضمان خدمة المطاعم المدرسية في 19.000 ابتدائية عبر التراب الوطني لتوفير تغذية سليمة ومتنوعة للأطفال”.

للإشارة نظم هذا اليوم التحسيسي عشية اليوم العالمي للطفولة وحضرها تلاميذ من مختلف المؤسسات التربوية للعاصمة الى جانب مراهقون مصابون بمتلازمة داون من المركز النفسي البيداغوجي بعين طاية (العاصمة) الذين استفادوا من تكوين في إطار اتفاقية بين وزارة الصيد البحري ووزارة التضامن الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل