وزير الموارد المائية يستقبل ممثلين عن فلاحي ولاية معسكر

م .ك22 مايو 2021آخر تحديث :
وزير الموارد المائية يستقبل ممثلين عن فلاحي ولاية معسكر


إستقبل وزير الموارد المائية ، السيد مصطفى كمال ميهوبي، اليوم السبت 22 ماي 2021، بمقر الوزارة ، ممثلين عن فلاحي ولاية معسكر، بحضور الأمين العام للاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين، السيد محمد عليوي، و كذا الإطارات المركزية و المدراء العامون للمؤسسات تحت الوصاية.

إستمع السيد الوزير خلال هذا اللقاء إلى مختلف الانشغالات المطروحة من طرف الفلاحين و المتعلقة أساسا بالتعقيدات و العراقيل البيروقراطية المسجلة في عمليات منح رخص إنجاز و حفر الآبار و توفير مياه السقي وبالأخص في المحيطات الفلاحية.

في هذا السياق تم إتخاذ مجموعة من الإجراءات و التدابير التي ستسمح بالتكفل الأمثل بانشغالات الفلاحين لذات الولاية و المتمثلة في عملية الربط بين سد بوحنيفية و سد فرقوق و انجاز 07 مناقب عميقة ذات متوسط إنتاج قدره 36.000 م3 في اليوم و استغلالها في سقي المحيط الفلاحي “هبرة”.

من جانب اخر، أكد السيد الوزير حرص قطاع الموارد المائية على تبسيط وتسهيل الإجراءات الإدارية المتعلقة بمنح رخص إنجاز وحفر الآبار من خلال دراسة مشروع المرسوم التنفيذي الذي يعدل ويتمم الـمرسوم التنفيذي رقم 08 ــ 148 الـمؤرخ في 21/05/2008، الذي يحدّد كيفيات منح رخصة استعمال الـموارد الـمائية حيث تهدف التعديلات التي أدخلت على المشروع إلى إضفاء الـمزيد من الشفافية والتبسيط والتسهيل في مجال منح رخص إنجاز آبار أو حفر لاستخراج الـمياه الجوفية.

من جهة أخرى أكد السيد الوزير على الدور الهام الذي يلعبه الفلاحون في ترقية النشاط الفلاحي وتعزيز الأمن الغذائي، منوها بمجهوداتهم الجبارة خاصة خلال المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد على غرار دول العالم جراء وباء كورونا (Covid19).

وأعطى السيد الوزير توجيهات لمسؤولي القطاع تقضي بضرورة مرافقة الفلاحين مهما كانت الظروف للقضاء على بعض الممارسات البيروقراطية بهدف ترقية القطاع الفلاحي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل