بلحيمر : إعداد الصيغة النهائية لمشروع ترقية الاستثمار في الجزائر

نور23 مايو 2021آخر تحديث :
بلحيمر : إعداد الصيغة النهائية لمشروع ترقية الاستثمار في الجزائر

تحدث وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر في حوار لـ “سهم ميديا” عن عدة مواضيع اقتصادية تهم المواطن على غرار توجه الحكومة لترقية اقتصاد البلاد وتنويعه باشراك جميع القطاعات، كما تحدث أيضا عن ملف استيراد السيارات وتركيبها، فضلا عن مساعي الحكومة لتجسيد مشاريع سكنية جديدة والرفع من القدرة الشرائية للمواطن، وعدة مواضيع مهمة أخرى.

صرح الوزير أن مصالح وزارة الصناعة تعمل بالتعاون والتشاور المتواصل مع خبراء ومختصين في الميدان على إعداد الصيغة النهائية لمشروع النص في إطار رؤية استراتجية جديدة لترقية الإستثمار في الجزائر بغرض خلق مناخ عمل أكثر ملاءمة يوفر فرصا للإستثمار في بيئة مناسبة تسودها الثقة بين جميع المتعاملين. و أن قانون الإستثمار هو قانون شامل يتعلق بكل القطاعات المنتجة للسلع والخدمات ويستدعي تدخل أطراف عدة لتطبيقه، لذا فان استشارة الإدارات والهيئات الفاعلة يعد لازما قبل اعتماد الصيغة النهائية له وفقا لإجراء التشاور الذي أقرته الحكومة قبل عرض مشاريع النصوص في مجالس الوزراء الفارطة.

بمجرد صدور القانون الجديد للإستثمار فان هدفه سيكون إصلاح الإطار التشريعي و التنظيمي المعمول بهما و المسيرين لترقية الإستثمار في بلادنا خاصة فيما يتعلق بحوافز الإستثمار، إجراءات الحصول على المزايا، دور المتدخلين في هذه العملية، وكذا الضمانات المختلفة الممنوحة للمستثمرين الوطنيين والأجانب.

بخصوص تصنيع لقاح سبوتنيك V في الجزائر أكد الوزير أن الجهود متواصلة لتوفير اللقاح شهر سبتمبر المقبل كما تم الإعلان عنه سابقا، مواجهة للتحدي الجديد الذي أعلن عنه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون والمتمثل في الإنتاج المحلي للقاح ضد كوفيد -19 بهدف تحقيق السيادة الصحية.
و أضاف مصالح وزارة الصناعة الصيدلانية اتخذت كل الاجراءات اللازمة لتسهيل دخول مشروع انتاج لقاح “سبوتينك” حيز التنفيذ وهي في تواصل دائم مع عدة مخابر دولية و التي ستساهم في عملية تصنيع اللقاح محليا، خاصة وأن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة يعد ممثل روسيا لتجسيد هذا المشروع بالجزائر، إذ سيتكفل المجمع الصيدلاني العمومي صيدال بإنتاج اللقاح، نظرا للإمكانيات التقنية والبشرية التي يحوزها

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل