آبل ترفض حذف التقييم السلبي لـ فيسبوك على متجرها

نور24 مايو 2021آخر تحديث :
آبل ترفض حذف التقييم السلبي لـ فيسبوك على متجرها

رفضت شركة “أبل” طلباً رسمياً من “فيسبوك” لإزالة التقييمات السلبية من على متجرها للتطبيقات “آب ستور”، بعد موجة منظمة من التقييمات السلبية التي وجهها المتعاطفون مع ما تعرضت له فلسطين من هجمات على يد الاحتلال الإسرائيلي، منتقدين حذف الشركة الزرقاء ما يشاركونه من محتوى على الشبكة.ووفقاً لتقرير نشره موقع “إن بي سي نيوز” (NBC News)، فإن تقييم فيسبوك تراجع على متجر “أبل” للتطبيقات من 4 إلى 2.3، بعد أسبوع واحد من العدوان الصهيوني على فلسطين.

وأوضح التقرير أن أغلبية التقييمات تضمنت تعليقات ناقدة لـ”فيسبوك”، وجاء بها بعض الوسوم مثل #FreePalestine أو #GazaUnderAttack.

وقال أحد كبار مهندسي “فيسبوك”، في منشور على الشبكة الإلكترونية الداخلية المخصصة للموظفين، إن ثقة المستخدمين في الشبكة الاجتماعية “تراجعت بشكل واضح، بالتزامن مع التصعيد الإسرائيلي ضد فلسطين”، مشيراً إلى أنهم “غاضبون من طريقة تعامل الشركة مع الموقف، بسبب شعورهم بأنها تحظر منشوراتهم التي كانت إحدى وسائل المتضامنين مع فلسطين للتعبير عن غضبهم”.

وأشار تقرير “إن بي سي” إلى أن الشركة “قلقة بشكل كبير” من غضب المستخدمين من تعاملها مع الموقف في فلسطين، وأطلقت على المشكلة “SEV1″ اختصاراً لـ”Severity 1″ (خطورة).”أبل” ترفضيأتي موقف “أبل” بالتزامن مع إرسال حوالي 1000 موظف بالشركة رسالة إلى إدارتها، طالبوا

فيها بـ”إطلاق بيان تضامن مع الفلسطينيين، وما تعرضوا له من هجمات صهيونية عنيفة على مدار الفترة الماضية”، لكن الشركة لم ترد رسمياً حتى الآن.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل