المدير العام لميناء جنجن: ارتفاع صادرات الجزائر خارج المحروقات إلى 50 بالمئة

عمار25 مايو 2021آخر تحديث :
المدير العام لميناء جنجن: ارتفاع صادرات الجزائر خارج المحروقات إلى 50 بالمئة

كشف الرئيس المدير العام لميناء جنجن بواب عبد السلام، اليوم الثلاثاء، أن ميناء جن جن بولاية جيجل، أن من بين أهداف الميناء تسهيل التصدير وتقديم كل الامتيازات للمتعاملين من اجل بلوغ 05 ملايير دولار خلال 2021.

وحرص بواب خلال حديثه لإذاعة الجزائر من سطيف، على  ضرورة إعطاء قيمة مضافة للسلع المستوردة والمصدرة لأن الميناء يهدف الى تشجيع التصدير خارج المحروقات، مشيرا إلى أنه “خلال السنة الماضية وبداية السنة الجارية نسجل ان 50% من الصادرات خارج المحروقات وهو امر مشجع جدا”. وأوضح أن المواد المصدرة تخص الاسمنت والحديد والمواد الفلاحية والورق وغيرها، وتتصدر المواد المصدرة خارج المحروقات مواد البناء وخاصة الاسمنت التي كانت الجزائر الى وقت قريب تستورد كميات كبيرة واليوم صادراتها منها مضاعفة.

 وأفاد المتحدث أن السنة الماضية بلغ حجم الصادرات خارج المحروقات 2.5 مليون طن خارج المحروقات وفي بداية السنة الجارية سجلنا 1.5 مليون طن وسننهي العام الجاري على الاقل ب 3 مليون طن. 

وأفاد أنه : ” لدينا اتصالات قوية مع النيجر ، مالي والتشاد من اجل تشجيعها على جعل ميناء جنجن كبوابة لتصدير هذه الدول لمنتوجاتها وكذلك الاستيراد”، مؤكدا أن الميناء يسهم في ربح هذه الدول للوقت وكذلك تقليص التكاليف عكس استعمال ميناء السينيغال او البنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل