التوقيع على اتفاقية إطار للتكوين ما بعد التدرج في مجال الانتقال الطاقوي والنجاعة الطاقوية

عمار25 مايو 2021آخر تحديث :
التوقيع على اتفاقية إطار للتكوين ما بعد التدرج في مجال الانتقال الطاقوي والنجاعة الطاقوية

تم اليوم الثلاثاء التوقيع على اتفاقية إطار للتكوين ما بعد التدرج في مجال الانتقال الطاقوي والنجاعة الطاقوية بين وزارات الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، الصناعة، الطاقة والمناجم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقام بالتوقيع على هذه الاتفاقية كل من وزير الصناعة، السيد محمد باشا، وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، السيد شمس الدين شيتور، وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، السيد عبد الباقي بن زيان.

وخلال مراسيم التوقيع، رحب السيد باشا بهذه الخطوة التي تسمح بوضع برامج تكوينية متخصصة في مجال الإنتقال الطاقوي والطاقات المتجددة في مختلف القطاعات وخلق الظروف المواتية لإنجاح الانتقال الطاقوي عبر التكوين والبحث التطبيقي.

وأكد الوزير بأن هذه الاتفاقية تشكل فرصة للقطاع الصناعي لتعزيز كفاءات موارده البشرية المتواجدة في المؤسسات الاقتصادية لاسيما في الفروع الصناعية المعنية بالطاقات المتجددة.

وتم التوقيع أيضا على عدة اتفاقيات ثنائية في مجال الانتقال الطاقوي والنجاعة الطاقوية بين عدد من المؤسسات والهيئات التابعة للقطاعات المعنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل