لزهاري: المغرب زرع 10 ملايين لغم في جدار العار ولجنة حقوق الانسان الأممية طالبته رسميا بإزالتها

مسعود زراڨنية26 مايو 2021آخر تحديث :
لزهاري: المغرب زرع 10 ملايين لغم في جدار العار ولجنة حقوق الانسان الأممية طالبته رسميا بإزالتها

كشف رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان بوزيد لزهاري، أن المغرب زرع 10 ملايين لغم في جدار العار في تهديد صريح لحق الشعب الصحراوي في التنقل وتهديد للحق في الحياة في أرضه المحتلة ، مضيفا أن المغرب لحد الآن لم يصادق على معاهدة أوتاوا لحظر الألغام .

وأكد السيد لزهاري لدى نزوله ضيفا على ‘برنامج ”الجزائر مباشر” على القناة الثالثة الإخبارية ، أن لجنة حقوق الانسان الأممية طلبت رسميا من المغرب في توصياتها في أكتوبر 2016 بأن يعمل على إزالة الألغام وتسهيل حركة تنقل الصحراويين داخل أراضيهم المحتلة في انتظار استفتاء تقرير المصير .

وفي ذات السياق قال رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان أن الشعب الصحراوي صبر كثيرا من أجل استفتاء تقرير المصير ، وأن الصحراء الغربية بقيت اليوم آخر مستعمرة في افريقيا، موضحا أن المجموعة الدولية والاتحاد الافريقي لا تعترف إلا بوجود دولة اسمها الجمهورية العربية الصحراوية، وبالنسبة للأمم المتحدة فالإقليم غير خاضع للحكم الذاتي وتعتبر المغرب عبارة عن قوة مستعمرة للإقليم وللشعب الذي له الحق في تقرير مصيره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل