انطلاق قافلة تحسيسية للوقاية من حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية بولاية قسنطينة.

مسعود زراڨنية26 مايو 2021آخر تحديث :
انطلاق قافلة تحسيسية للوقاية من حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية بولاية قسنطينة.

انطلقت يوم أمس الثلاثاء بقسنطينة قافلة للتحسيس بالوقاية من حرائق الغابات و المحاصيل الزراعية تحسبا لصيف 2021 ستجوب عديد بلديات الولاية و ذلك بمبادرة من المديرية المحلية للحماية المدنية.بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

وأوضح المكلف بالإعلام و الاتصال بذات المديرية، النقيب عبد الرحمان لقرع لوأج بأن هذه القافلة التي تنظم بالتعاون مع كل من المديرية المحلية للمصالح الفلاحية و البيئة و محافظة الغابات و التي أعطيت إشارة انطلاقتها اليوم من بلدية الخروب تهدف أساسا إلى “التقليل من عدد المساحات التي تأتي عليها ألسنة اللهب كل موسم صيف”.

وأكد ذات المسؤول في هذا الصدد أن مشاركة المواطنين في الوقاية من أخطار الحرائق لاسيما في فترات الحر “تعد حتمية” للتقليل من اندلاع الحرائق التي تمس المحاصيل الزراعية خاصة في مناطق الظل التي تحتوي على محاصيل فلاحية.

وإستنادا للمتحدث ، فإن المحافظة على الثروة الغابية المحلية عبر تحسيس المواطنين بالسلوك الواجب القيام به قبل و أثناء و بعد الكارثة تسمح بتجنب الكوارث المحتملة خلال طول فترة الحر.

من جهة أخرى، شدد النقيب لقرع على أهمية التعاون بين مختلف الفاعلين المعنيين و ذلك من أجل تسيير سريع للتدخلات و مكافحة الحرائق خاصة بالمناطق القريبة من الكتل الغابية على غرار دراع الناقة التابع لبلدية الخروب (جنوب قسنطينة) و شطابة بعين سمارة (جنوب غرب قسنطينة).

ويتضمن برنامج هذه القافلة الذي سيتواصل إلى غاية 29 جوان المقبل تنظيم ورشات تكوينية حول طرق الاتصال مع أعوان التدخل للحماية المدنية من أجل مكافحة اتساع نطاق النيران في حال وقوع حرائق، مثلما تمت الإشارة إليه .

للتذكير، فإن هيئات عمومية أخرى و فاعلين معنيين على غرار الصندوق الجهوي للتعاضد الفلاحي والغرفة الولائية للفلاحة و امتياز توزيع الكهرباء و الغاز و كذا المجالس الشعبية البلدية تشارك بدورها في إطار هذه العملية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل